أخبار تقنية

شاومي تلمح للاستحواذ على شركة GoPro

شاومي تلمح للاستحواذ على شركة GoPro

خلال الاسابيع القليلة الماضية قامت شركة GoPro المختصة بانتاج كاميرات شخصية عالية الوضوح , بالبحث عن مشتري للشركة ووفق بعض التقارير القادمه من صحيفة بلومبيرغ البريطانية فان شركة شاومي هي الاقرب لهذا الاستحواذ .

لغاية الان لا يوجد اي معلومات عن المبلغ المتوقع لابرام هذه الصفقه ولا عن الموعد المحدد لانهائها لكن كل ما يشار اليه ان الاسابيع القليلة القادمه ستظهر الاستحواذ الرسمي من قبل العملاقة الصينية على شركة GoPro .

يشار الى ان شركة جو برو تأسست في 2001 بواسطة نيك وودمن , وفي في مارس 2013 قامت جو برو بشراء شركة ساينفورم. خصوصاً أن هذا الشراء نقل ترميز ساينفورم 444 إلى سيطرة جو برو. حيث أن هذا الترميز (استخدم في تصوير سلامدوغ مليونير) وفقا لبيان صحفي تبين أن هذا الترميز يجعل المونتاج بتقنية عالية وبخاصية ثلاثية الأبعاد لتكون أسرع وسهلة الاستعمال دون التضحية بجودة الصورة.

وقد تم طرح نظام الهيرو بخاصية ثلاثية الأبعاد بعد وقت قصير من شراء شركة ساينفورم. وفي شهر مارس 2013 أصدرت شركة جو برو بلاغ قانون الألفية للملكية الرقمية ضد موقع (digitalrev.co) حيث أنه نقض حق الناشر بوضع أحد منتجات الشركة مستخدماً العلامة التجارية. وسحب البلاغ بعد 10 أيام بوضع إشارة إلى المنتج بأنه اجراء خاطئ .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق