التطبيقات

بعد روسيا ايران ايضا تحارب تطبيق تيليجرام

بعد روسيا ايران ايضا تحارب تطبيق تيليجرام

بعد ان قامت هئية الاتصالات الروسية بحجب تطبيق تيليجرام في رسويا لعدم امثتال الشركة بقبول فتح ابواب خلفية للتجسس على المستخدمين , قامت بدورها ايضا ايران بحضر استخدام التطبيق على الجهات الحكومية .

حيث قالت وسائل إعلام إيرانية إن إيران حظرت يوم الأربعاء استخدام الجهات الحكومية لخدمة تيليجرامللتراسل الفوري وقال مكتب الزعيم الأعلى آية الله على خامنئي إن حسابه سيغلق حماية للأمن القومي .

ولم تذكر وكالة الطلبة للأنباء سببا لحظر استخدام الجهات الحكومية لهذا التطبيق الذي يقدر عدد مستخدميه في إيران بأربعين مليونا.

وجاء القرار بعد مرور أيام على بدء روسيا، حليف إيران في الحرب السورية، في وقف عمل التطبيق في أراضيها نتيجة لرفض متكرر من شركة Telegramلطلب تمكين أجهزة أمن الدولة في روسيا من الاطلاع على محتوى الرسائل المشفرة للمستخدمين.

وقالت وكالة الطلبة للأنباء إن حكومة إيران حظرت ”استخدام كل جهات الدولة لتطبيق التراسل الأجنبي“.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن خامنئي توقف عن استخدام Telegram يوم الأربعاء ”في سياق حماية المصالح الوطنية ومواجهة احتكار تطبيق تليجرام للرسائل“.

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق