الشركات التقنية

مجدداً عودة آبل وسامسونج للمحاكم في قضايا برآءات الاختراع

مجدداً عودة آبل وسامسونج للمحاكم في قضايا برآءات الاختراع
مجدداً عودة آبل وسامسونج للمحاكم في قضايا برآءات الاختراع

رغم التعاون الكبير بين سامسونج الكورية و آبل الاميركية في العديد من القطاعات ما بينهما , ورغم صدور تقرير جديد يؤكد ان آبل لجات لشركة سامسونج مره اخرى لتصنيع شاشات OLED للايفون المقبل , الا ان معارك الشركات في المحاكم الاميركية مستمره ويبدوا انها لن تنتهي .

اليوم نشر موقع CNET تقرير جديد يفيد بان كل من شركتي apple الاميركية و samsung الكورية ستمثلان امام محكمة المقاطعة الأمريكية للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا يوم 14 مايو المقبل وذلك على اثر قضية رفعتها آبل في عام 2012 والي اتهمت فيها شركة سامسونج بتقليد بعض الافكار وبراءات الاختراع المتواجدة في هواتف الايفون .

وكانت وقتها قد اصدرت المحكمه غرامه مالية بقية مليار دولار على الشركة الكورية ثم قامت سامسونج بمواصله الشد والجذب والاستئناف وتم تخفيض المبلغ الى 548 مليون دولار .

وما زالت العملاقه الكورية تواصل خوض المعركة في المحاكم حيث لجات الى المحكمة العليا في عام 2015 , حينها قالت الشركة إن أضرار انتهاك براءات الاختراع لا ينبغي أن تستند إلى إجمالي مبيعات جهاز كامل ، ولكن فقط على جزء من هذه الأجهزة .

بدورها المحكمه العليا وافقت على هذا الامر واعادت القضية الى محكمة المقاطعه , حيث ينتظر أن يقوم فريق آبل بتجهيز فريق الشهادة الذي سيشرح عن المواد التصنيعية لمكونات الايفون .

وأشار التقرير ايضاً إلى أن كبار المديرين التنفيذيين من الشركتين لن يشهدوا شخصياً خلال المحاكمة

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق