دروس وشروحات

كيف تتخلص من حساباتك ع الانترنت المسجله ببريد الـ Gmail و Outlook

كيف تتخلص من حساباتك ع الانترنت المسجله ببريد الـ Gmail و Outlook

الانترنت هوا العالم المظلم الذي يعيشه العديد من المستخدمين في هذه الاوقات نظرا لانتهاك العديد من المواقع لخصوصية وبيانات المستخدمين , والبعض الاخرى قد يرى الانترنت المكان الامثل للبدء في اعمالة وبتجاريته الالكترونية وما بين هذا وذاك يتبادر الى ذهن المستخدم كيف استطيع حذف كافه حساباتي بنقرة زر واحدة .

ربما يعتقد البعض أن الاجابه على هذا السؤال هي معقدة نوعا ما , ولكن الامر اسهل من ذلك , فمن خلال موقع ” deseat.me ” يمكنك حذفت كافة حساباتك بنقرة زر واحدة ولكن بشرط واحد ان تكون حساباتك مسجله اما ببريد Gmail جي ميل او ببريد Outlook آوت لوك .

ويستخدم الموقع Deseat.me البروتوكول الأمني لجوجل في مسح لائحة الحسابات، كما يعمل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم وليس على خوادم الموقع لتحقيق أقصى قدر من الخصوصية في كل الأوقات.وأوضح الفريق المصمم للموقع: “تعد الخصوصية غاية في الأهمية، والشيء الوحيد الذي يمكننا معرفته هو الحسابات التي يريد المستخدم حذفها، ومنذ استخدامنا لبروتوكول غوغل (OAuth) لم يعد لدينا إمكانية للوصول إلى أي من معلومات تسجيل الدخول الخاصة بالمستخدمين”.

وكذلك الحال لحسابات الاوت لوك فقد أعلنت الشركة بانها تستخدم ايضا البروتوكول الامني الخاص بشركة مايكروسوفت المالكة لتطبيق Outlook لكي لا يتمكن القائمون او المشرفين على التطبيق من الوصول الى معلومات تسجيل الدخول الخاصه بالمستخدمين .

ويمكنك البدء في ازاله حساباتك من خلال إتباع الطرق الاتية :-

  1. الدخول الى موقع deseat من ثم اختيار الامر ” Get started ” .
  2. بعد ذلك تختار اما حساب جوجل او اوت لوك للدخول مع الاشاره بان الموقع سيقوم بحذف كافة حساباتك المربوطه بنفس البريد الذي قمت بادخاله .
  3. عند الدخول بحسابك Gmail او Outlook يطلب الموقع الوصول الى بعض الادوات وهي قراءة ملفك التعريفي  و قراءة بريدك .
  4. بعد ذلك سيقوم الموقع بالبحث عن المواقع المسجل فيها من خلال البريد المدخل وستظهر المواقع المطابقة والمسجل فيها بنفس بريدك الالكتروني .

  • لاتمام عملية الحذف نقوم بالنقر على الدوائر السوداء الموضحه في الصوره اعلاه ثم نختار الامر ” Add to delete queue ” .
  • بعد ذلك نقوم بتاكيد حذف الحساب من خلال الامر Delete .

جدير بالذكر ان الموقع يدعم المواقع المعروفه والكبيره وليست جميع المواقع المنشئة في عالم الانترنت الكبير , على سبيل المثال يدعم الموقع اغلب مواقع التواصل الاجتماعي واغلب مواقع الانترنت المعروفه الكبيره .

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق