التطبيقات

رسمياً حظر تطبيق تيليجرام في ايران عن 40 مليون مستخدم

رسمياً حظر تطبيق تيليجرام في ايران عن 40 مليون مستخدم

مع كثرة الاحتجاجات في موسكو حول قرار حظر تطبيق تيلجرام عن المستخدمين في روسيا , أعلنت الاحكومية الايرانيه ايضا بدورها عن حظر تطبيق التراسل الفوري , وقد اصدرت اوامرها الى شركات الاتصالات في ايران .

قرار حظر تطبيق Telegram في ايران سيأثر بشكل كبير على المستخدمين والذي يبلغ عددهم نحو 40 مليون مستخدم لتطبيق تيليجرام من ايران .

وقد اشارت الحكومة الايرانية الى ان أسباب الحظر جاءت جراء تقدم عده شكاوي مختلفه من قبل العديد من المستخدمين وبناء على طلب ايضا من الاجهزه الامنية الايرانية حول مواجهة انشطة غير مشروعه تتم من خلال التطبيق .

ووفقا لصحيفة رويترز العالمية ما زال يعمل التطبيق حتى الان بالرغم من أن قرار الحظر قد صدر من صباح يوم امس الاثنين الموافق 30 ابريل .

يشار الى ان الجهات الرسمية في ايران اطلقت تطبيق يدعى Soroush بديل لتطبيق Telegram , وبكل تاكيد فان التطبيق الجديد مراقب بشكل جيد من قبل الحكومة الايرانيه لتفادي اي مشاكل مستقبليه مع المستخدمين .

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق