التطبيقات

مؤتمر F8 : فيسبوك تطلق الواقع المعزز والترجمة الفورية على تطبيق Messenger

مؤتمر F8 : فيسبوك تطلق الواقع المعزز والترجمة الفورية على تطبيق Messenger

خلال شهر يناير الماضي وعدت شركة فيسبوك بان تقوم بتنظيم تطبيق Messenger , حيث اشاركت عملاقة التواصل بان التطبيق يعاني من حالة في عدم التنظيم في العديد من المميزات المتوفرة بداخل التطبيق .

وخلال الاسابيع والاشهر الماضيه بدا تطبيق ماسنجر فيسبوك بتلقي العديد من التحديثات التي غيرت من شكل التطبيق ومن تنظيم التبويبات بداخلة .

بالامس عقدت شركة Facebook مؤتمر F8 السنوي , وقد تحدثت الشكرة كثيرا عن بعض الامور والخطط والافكار التي تخطط لها الشركة خلال الفتره المقبلة .

وضمن هذه الخطط اشار السيد مارك المؤسس لشركة فيسبوك عن إطلاق بعض المميزات الجديدة التي سيحظى بها Messenger ومن ضمنها الواقع المعزز والمترجمة الفورية .

  • الواقع المعزز

اشارت شركة Facebook , بان تطبيق ماسنجر من الان فصاعدا سيدعم الواقع المعزز , لتقديم تجربة فيده من نوعها للاشخاص الذي يمتلكون بعض المنتجات ويرغبون بعرضها من خلال التطبيق , بحيث يتمكن الاخرون من مشاهدة هذه المنتجات واخذ فكره عنها بشكل شمولي من خلال تقنيات الواقع المعزز , وهذا الامر بدوره سيساهم أكثر في فهم مبدا عمل المنتجات المعروضه بشكل أكثر شمولية .

  • الترجمة الفورية M Translations

غالباً ما يلجئ مستخدموا تطبيق Messenger الى استخدام تطبيقات جوجل للترجمه عند محادثه اي شخص لا يفهمون لهجته , لكن من الان فصاعداً لا حاجه للتطبيقات الاخرى , حيث اعلنت عملاقة التواصل بان تطبيقها سيدعم الترجمة الفورية او ما اطلقت عليه اسم M Translations .

هذه الاداه سيتعمل بشكل تلقائي بحيث عند مراسلتك لاصحاب المنتجات او الافراد بلغه غير مفهومه لهم , سيظهر لك اشعار يفيدك لامكانية ترجمه الرساله بلغات اخرى .

وتجدر الاشاره الى أن خاصية M Translations لا تدعم الا بعض اللغات وهي اللغه الانجليزية والاسبانيه , وقد وعدت شركة فيسبوك بالعمل خلال الفتره المقبله لدعم لغات أكثر .

يشار الى ان ان هذه المميزات ستصل لكافه المستخدمين بشكل تدريجي خلال الفتره المقبله وستعلن فيسبوك عن ذلك بشكل رسمي في حينه .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق