أخبار تقنية

وزيرة العدل الالمانية تطالب فيسبوك بضمانات أكثر لخصوصية المستخدمين

وزيرة العدل الالمانية تطالب فيسبوك بضمانات أكثر لخصوصية المستخدمين

ذكرت مجموعة إعلامية ألمانية يوم الخميس أن وزيرة العدل الألمانية طلبت من الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك في خطاب أن تتعامل شركته بشفافية مع المستخدمين من خلال منحهم مزيدا من التحكم قي بياناتهم وقالت إن مزاعم إساءة استخدام بيانات ملايين الأشخاص غير مقبولة .

وقالت مجموعة (آر.إن.دي) إن الوزيرة كاترينا بارلي دعت في الخطاب أيضا فيسبوك إلى تطبيق أنظمة ضبط تلقائية تحمي الخصوصية من الأساس وإيجاد آلية داخلية لحماية المستخدمين من إساءة استغلال بياناتهم من جانب طرف ثالث مثل شركة كمبردج أناليتيكا.

وتاتي هذه القرارات الجديدة بعد سلسلة الفضائح المتتاليه التي تعرض لها مستخدمين facebook , جراء تسريب بيانات اكثر من 80 مليون مستخدم , والتي قامت بها شركة الاستشارات والاحصائيات كامبريدج أناليتيكا ” Cambridge Analytica ” .

جدير بالذكر ان كامبريدج أناليتيكا قد أعلنت بالامس ايقاف جميع اعمالها وإنه جرى إبلاغ الموظفين بتسليم ما لديهم من أجهزة كمبيوتر .

وتابعت الشركة قولها  ”نتيجة لذلك لم يعد ممكنا مواصلة العمل الأمر الذي لم يترك لكامبريدج أناليتيكا خيارا سوى وضع الشركة تحت الحراسة القضائية“.

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق