الشركات التقنية

مؤتمر Build 2018 : تطوير مجالات الذكاء الاصطناعي لتشمل ذوي الاحتياجات الخاصة

مؤتمر Build 2018 : تطوير مجالات الذكاء الاصطناعي لتشمل ذوي الاحتياجات الخاصة

في مؤتمر Build من العام الماضي رأينا اهتمام كبير من عملاقة البرمجيات مايكروسوفت لذوي الاحتياجات الخاصة , ويبدوا ان الشركة ملتزمة في نفس النهج لهذا العام حيث اعلنت الشركة في مؤتمر Build 2018 , بانها تعمل على تطوير مجالات الذكاء الاصطناعي مع المطورين لتشمل ذوي الاحتياجات الخاصة .

بالامس اعلن الرئيس التنفيذي للشركة السيد ساتيا ناديلا بان مشروع تطوير برمجيات خاصه للذكاء الاصطناعي لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة كانت تعمل عليه الشركة منذ خمس سنوات بتكلفة 25 مليون دولار , وتسمح الادوات الجديدة للمطورين المزيد من الخيارات في مجال الذكاء الاصطناعي ليستفاد منها أكثر من مليار شخص من ذوي الاحتياجات الخاصه في العالم .

ويؤكد السيد ” براد سميث ” والذي يشغل منصب كبير المسئولين القانونيين في الشركة , بانه يمكن للذكاء الاصطناعي أن يُشكِّل نقطةً فاصلة بالنسبة للأشخاص ذوي الإعاقة ,  ونحن بالفعل نشهد هذا ,  حيث يتوَّسع الأشخاص ذوي الإعاقة في اعتمادهم على استخدام أجهزة الحاسوب للسماع، والرؤية، والتحليل بدقةٍ لافتة. ونعمل في مايكروسوفت على إيجاد حلولٍ أقوى مثل التحويل الفوري من الكلام إلى نص، وخدمات التعرُّف البصري، وخاصية النصوص التنبؤية , وغيرها من بقية الخدمات في مجال الذكاء الاصطناعي .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق