الشركات التقنية

نظام Chrome OS سيحصل على ميزة صوره في صوره ودعم لوحة Gboard

نظام Chrome OS سيحصل على ميزة صوره في صوره ودعم لوحة Gboard

أعلنت شركة جوجل الاميركية بان نظام التشغيل الخاص بها “كروم أو إس” Chrome OS , سيتلقى تحديث ضخم في خريف هذا العام من شانه ان يدعم العديد من المميزات الجديدة للمستخدمين .

من أبرز المميزات الجديدة التي ينتظر ان تاتي في التحديث المقبل دعم وضع صوره في صوره ” Picture-in-Picture ” بالاضافه الى دعم لوحة المفاتيح Gboard , وهذا ما يعني أن مستخدمي كروم أو إس سيتمتعون بالملصقات المتوفرة على اللوحة الجديدة .

بالاضافة الى ذلك تنوي الشركة تقديم ميزة اختصارات التطبيقات والتي تفيد المستخدمين في اجراء العديد من المهام من خارج التطبيق دون فتحة من خلال النقر المطول على ايقونة التطبيق واختيار اجراء معين مثل نشر تغريده من خلال تطبيق تويتر .

جدير بالذكر بان شركة جوجل قد اعلنت خلال مؤتمر مطوريها I/O 2018 عن دعم تطبيقات لينكس على نظام التشغيل Chrome OS , ويمكن هذا الامر المستخدمين الذي يملكون أجهزة كروم بوك قريبًا تمن شغيل تطبيقات لينكس، على أن يتم في البداية إصدار معاينة لنظام لينكس على جهاز Google Pixelbook، مع دعم المزيد من الأجهزة لاحقًا.

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق