التطبيقات

شرح تفعيل ميزة تذكير بالتوقّف عن المشاهدة على تطبيق يوتيوب

شرح تفعيل ميزة تذكير بالتوقّف عن المشاهدة على تطبيق يوتيوب

أعلنت شركة يوتيوب المملوكة لعملاقة البحث جوجل , عن طرحها لاحدى المميزات الجديدة للمستخدمين على التطبيق على منصتي اندرويد و IOS وهي ” تذكير بالتوقّف عن المشاهدة  ” .

يسمح لك تذكير التوقّف عن المشاهدة بتعيين تذكير لأخذ فترة استراحة أثناء مشاهدة الفيديوهات. ويمكنك ضبط التذكير ليظهر كلّ 15 أو 30 أو 60 أو 90 أو 180 دقيقة.  سيوقف هذا التذكير الفيديو مؤقتًا ويمكنك إمّا تجاهله أو مواصلة تشغيل الفيديو. إنّ هذه الميزة متوفرة على الإصدار 13.17 من تطبيق YouTube والإصدارات اللاحقة على الأجهزة الجوّالة.

  • لتفعيل الخاصية على الهواتف الذكية العاملة بنظام الاندرويد كما يلي : –

  1. النقر على رمز “الحساب” 
  2. النقر على الإعدادات
  3. النقر على إعدادات عامة
  4. النقر على تذكيري بالتوقُّف عن المشاهدة
  5. اختيار فترة تكرار التذكير

عندما يظهر التذكير، يمكنك النقر على رفض لتجاهله ومواصلة مشاهدة الفيديو، أو يمكنك النقر على الإعدادات للانتقال مباشرةً إلى صفحة الإعدادات حيث يمكنك إيقاف التذكير أو تعديل فترة تكراره.

  • أجهزة IPHONE وIPAD :-

  1. النقر على رمز “الحساب” 
  2. النقر على الإعدادات
  3. النقر على تذكيري بالتوقُّف عن المشاهدة
  4. اختيار فترة تكرار التذكير
ملاحظة: يتمّ تشغيل المؤقّت عندما تشاهد الفيديوهات على الإنترنت باستخدام هاتفك فقط ويتمّ إيقافه مؤقّتًا في حال إغلاق الفيديو أو إيقافه بشكل مؤقت. وإذا أغلقت تطبيق YouTube أو سجّلت خروجك منه أو بدّلت الحسابات أو الأجهزة أو أوقفت الفيديو مؤقتًا لمدة تزيد عن 30 ثانية، ستتمّ إعادة ضبط المؤقِّت. ولا يتمّ تشغيل المؤقِّت أثناء مشاهدة فيديوهات محفوظة بلا إنترنت أو أثناء عرض محتوى يتمّ إرساله من الهاتف.
الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق