أخبار تقنية

التشفير السائد للبريد الالكتروني لا يكفي لحمايتك من الاختراق

التشفير السائد للبريد الالكتروني لا يكفي لحمايتك من الاختراق

خلص باحثون أوروبيون إلى أن وسيلتي تشفير البريد الإلكتروني السائدتين معرضتان للاختراق مما دفعهم لحث مستخدمي الوسيلتين على إيقافهما وحذفهما فورا .

وتوصل باحثون جامعيون من مونستر وبوخوم في ألمانيا ولوفان في بلجيكا إلى عيوب وسيلتي التشفير (بي.جي.بي) و(إس/إم.آي.إم.إي) اللتين يمكن استخدامهما مع تطبيقات البريد الإلكتروني الشهيرة مثل مايكروسوفت أوتلوك وأبل ميل.

وقال كبير الباحثين سيباستيان شينتسل أستاذ التشفير التطبيقي في جامعة مونستر للعلوم التطبيقية في تغريدة يوم الاثنين ”لا توجد إصلاحات حالية يمكن الاعتماد عليها للثغرة“.

وقالت جماعة (إلكترونيك فرونتير فاونديشين) الأمريكية المعنية بالدفاع عن الحقوق الرقمية إن الثغرات في (بي.جي.بي) و(إس/إم.آي.إم.إي) تمثل ”مجازفة فورية“ بالاتصال عبر البريد الإلكتروني بما في ذلك إمكانية كشف محتويات الرسائل السابقة.

وأصدر المكتب الاتحادي لأمن المعلومات في ألمانيا بيانا قال فيه إن هناك مخاطر من أن يخترق متسللون رسائل بريد إلكتروني ويطلعون عليها بمجرد أن يفك مستلم الرسائل الشفرة.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق