دروس وشروحات

معلومات قمية للحفاظ على أمان حسابك على فيسبوك

معلومات قمية للحفاظ على أمان حسابك على فيسبوك

يعاني المستخدمون يوميا على موقع فيسبوك من مشاكل عديدة تتعلق بامان حساباتهم , وذلك نتيجة جهل البعض لطرق تعزيز امان الحساب .

إليك بعض الأمور التي يمكنك القيام بها للحفاظ على أمان حسابك:

  • احرص على حماية كلمة السر. لا تستخدم كلمة سر فيسبوك بأي مكان آخر على الإنترنت ولا تشاركها مطلقًا. يجب اختيار كلمة سر يصعب تخمينها. تجنب احتواء كلمة السر على اسمك أو على أي كلمات شائعة.
  • لا تشارك معلومات تسجيل الدخول مطلقًا. يمكن للمحتالين إنشاء مواقع ويب زائفة مشابهة لفيسبوك ومطالبتك بتسجيل الدخول مُستخدمًا بيانات البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصين بك. تحقق دائمًا من عنوان URL لموقع الويب قبل إدخال معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك. إذا ساورتك الشكوك، فاكتب www.facebook.com في المتصفح للوصول إلى فيسبوك.
  • سجل الخروج من فيسبوك عند استخدام جهاز كمبيوتر تشاركه مع أشخاص آخرين. إذا نسيت، يمكنك تسجيل الخروج عن بُعد.
  • لا تقبل طلبات صداقة من أشخاص لا تعرفهم. يمكن للمحتالين إنشاء حسابات زائفة لمصادقة الأشخاص. عند مصادقة المحتالين، قد يمكنهم نشر محتوى غير مهم على يومياتك والإشارة إليك في المنشورات وإرسال رسائل ضارة إليك.
  • احترس من البرامج الضارة.تعرف على علامات إصابة الكمبيوتر أو الجهاز المحمول وكيفية إزالة البرامج الضارة. احرص على استخدام أحدث إصدار من متصفح الويب وإزالة أي تطبيقات أو إضافات متصفح مشبوهة.
  • لا تنقر مطلقًا على الروابط المريبة، حتى وإن كان مصدرها صديق تعرفه أو شركة تعرفها. يشتمل ذلك على الروابط التي يتم نشرها داخل فيسبوك (على سبيل المثال: في المنشورات) أو في رسائل البريد الإلكتروني. يرجى العلم بأن فيسبوك لن يُطالبك مطلقًا بتقديم كلمة السر عبر رسالة بريد إلكتروني. إذا رأيت رابطًا مشبوهًا على فيسبوك، فأبلغ عنه.
  • يمكنك استخدام ميزات الأمان الإضافية التي تتوفر على الشبكة. على سبيل المثال، يمكنك تلقي تنبيهات بشأن تسجيلات الدخول غير المعروفة واختيار أصدقاء ليكونوا جهات الاتصال الموثوق بها. إذا سجلت الدخول إلى فيسبوك من جهاز كمبيوتر، يمكنك استخدام التحقق من الأمان لمراجعة إعدادات الأمان لديك.
الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق