أخبار تقنية

تعاون بين كوالكوم وفيسبوك لتوفير سرعات انترنت عالية

تعاون بين كوالكوم وفيسبوك لتوفير سرعات انترنت عالية

أعلنت كل من شركتي كوالكوم الاميركية وفيسبوك عن تعاون جديد بين الشركتين يقتضي بتوفير اتصالات عالية السرعة بالإنترنت عبر تقنية تيراجراف من فيسبوك .

وسيتحقق ذلك عبر تطوير نظام اتصالات لاسلكية أرضية متعدد العقد يعتمد على تقنية الاتصال بتردد 60 جيجاهرتز التي طورتها شركة كوالكوم تكنولوجيز التابعة لكوالكوم إنكوربوريتد .

ونقلا عن صحيفة فوربس التي نشرت تقرير قالت فيه ” يتطلب نشر هذا النظام التعاون مع كبرى شركات تشغيل شبكات الاتصالات وإنتاج الأجهزة بهدف تحسين سرعة الاتصال بالإنترنت ورفع كفاءته وجودته بإنفاق نسبة صغيرة فقط من تكلفة مد شبكات الألياف الضوئية .”

وتسعى الشركتان كوالكوم تكنولوجيز وفيسبوك إلى إطلاق تجارب تطبيق هذا الحل المتكامل في منتصف العام 2019 .

وستعمل كوالكوم تكنولوجيز بموجب هذا التعاون بإضافة دعم تقنية تيراجراف إلى مجموعة رقاقاتها، لتساعد على تطوير حلول الاتصال بالموجات اللاسلكية الميليمترية بتردد 60 جيجاهرتز على المجال الطيفي 60 جيجاهرتز غير المرخص وتوفير الوصول اللاسلكي عبر الأبراج الثابتة (Fixed Wireless Access) بهدف منح المستهلكين في المدن خدمات اتصالات عريضة النطاق وعالية السرعة.

بواسطة
فوربس
الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق