دروس وشروحات

تمكين خاصية التحقق بخطوتين على تطبيق واتساب بالصور

تمكين خاصية التحقق بخطوتين على تطبيق واتساب بالصور

عند تمكين ميزة التحقق بخطوتين (المعروفة أيضًا باسم المصادقة الثنائية)، أنت بذلك تضيف طبقة أمان إضافية إلى حسابك , وهذه الخاصية أصبحت متوفرة في 99.9% من التطبيقات المهمة للمستخدمين ونخص بالذكر تطبيق واتساب .

تشكل عملية التحقق بخطوتين خاصية غير إلزامية تضفي المزيد من الأمان على حسابك , عند تمكين خاصية التحقق بخطوتين تصبح عملية تفعيل رقم هاتفك في واتساب مشروطة بإدخال رقم التعريف السداسي الذي أنشأته أنت عند استخدامك هذه الخاصية.

وللبدء في عملية تفعيل التحقق بخطوتين ” Two-Step Verification ” يجب عليك اتباع الطرق الاتية  :-

  • الدخول على تطبيق واتساب .
  • النقر على قائمة الاعدادت .
  • النقر على حسابي .
  • من القوائم نختار الامر ” Two-Step Verification ” التحقق بخطوتين .

عند تمكين هذه الخاصية يمكنك أيضاً إذا أردت إدخال عنوان بريدك الإلكتروني , يتيح لنا هذا البريد الإلكتروني أن نرسل لك رابطاً عبر البريد الإلكتروني لتعطيل عملية التحقق بخطوتين في حال نسيت رقم التعريف السداسي بالإضافة إلى حماية حسابك ,لا بد من التوضيح ان شركة واتساب لا تتحقق من صحة عنوان البريد الإلكتروني، لذا نوصي المستخدمين بشدة بأن تضيف عنوان بريد إلكتروني صحيح حتى لا يتم إخراجك من حسابك في حال نسيت رقم التعريف .

تنبيهات وملاحظات هامة بعد تفعيل التحقق بخطوتين :-

  • لن تسمح whatsapp بتفعيل رقم هاتفك في واتساب خلال مدة الأيام السبع التي تلي محاولة استخدام حسابك من دون رقم التعريف.
  • إذا نسيت رقم التعريف الخاص بك وكنت لم تزودنا ببريد إلكتروني يتيح لنا تعطيل عملية التحقق بخطوتين، فلن تتمكن حتى أنت من تفعيل حسابك في واتساب خلال مدة الأيام السبع التي تلي المرة الأخيرة التي استعملت فيها التطبيق .
  • بعد مرور الأيام السبع سوف نتيح لك إمكانية تفعيل رقمك في واتساب من جديد من دون استعمال رقم التعريف، غير أنك ستفقد كافة الرسائل المُعلّقة ما أن تفعِّل رقمك، حيث يتم حذفه .
  • في حال تفعيل رقمك من دون رقم التعريف بعد مرور ٣٠ يوماً على عدم استعمالك التطبيق، فحينها سيتم حذف حسابك ويتم إنشاء حساب جديد عندما تتحقق من رقمك بنجاح .

ملاحظة: واتساب تساعدة على تذكر رقم التعريف وذلك من خلال طلب إدخال رقم التعريف دورياً، وليس هنالك من طريقة لتعطيل ذلك.

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق