الهواتف الذكيه

شركة آبل متهمة بالكذب على المستخدمين

شركة آبل متهمة بالكذب على المستخدمين

شركة آبل من الشركات التي لها سمعة عريقة من خلال منتجاتها التي تتميز بالفخامة سواء من ناحية الشكل أو من المواد التصنيعية وهذا الكلام بحسب بعض اراء الخبراء ومن خلال اراء مستخدمي منتجات الشركة الاميركية .

كشفت مجلة “BGR” الشهيرة عن تقرير وادلة جديدة تشير الى شركة آبل متهمة بالكذب على المستخدمين واستغلالهم وذلك من خلال علمها عن انحناء هواتف iPhone 6/6Plus والتي اعلنت عنهما الشركة خلال عام 2014 حيث كانت قابليتها للانحناء اكثر بـ 3.3 و7.2 مرات من iPhone 5s .

هذه المشاكل كانت تؤدي الى تعطل الشاشة وتفككها عن جسم ” هيكل الهاتف ” وكان المستخدمون يضطرون الى تبديل الشاشة مقابل دفع مبلغ 149 دولار اميركي .

وخلال شهر سبتمبر 2014 اشتكى العديد من العملاء من انحاءات في شاشة هواتفهم الذكية من نوع آيفون 6 و آيفون 6 بلص الا ان شركة آبل سرعان ما قامت باصدار تقرير يفيد الهواتف كانت سليمة من الناحية التصنيعية والهندسية وان هذه المشاكل نادرة الحدوث

واضافت apple في تقريرها ” انها قامت بصناعة الهاتفين الجديدين مع التركيز على ذلك الاحتمال نظراً لزيادة حجم الهاتف, وجاء اختيار الالمونيوم لصناعة الهاتفين بسبب سمعة الالمونيوم المعروفة بقوة صلابته، وذلك للتغلب على أي مشكلة من مشاكل الانحناء في حالات الاستخدام الطبيعية ” .

لكن تكرار هذه المشكلة مع العديد من العملاء , كان سببا كافياً لتقديم مذكرى دعوى جماعية ضد الشركة الاميركية , وبناء على ما نشرته القاضية ” لوسي كوه ” قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية , والتي اظهرت الادلة والتقارير الكافية التي تفيد بان شركة آبل كانت على علم بهذه المشاكل منذ البدايه الا انها استغلت عملائها بشكل لم يكن يتوقعه احد من مستخدميها .

الحكم النهائي في هذه القضية لم يبت بعد حيث يجب على المدعي العام تقديم المزيد من المعلومات والادله على ثبات تلاعب الشركة بمستخدميها , كون شركة آبل مصره على انها اتبعت كافة الاجراءات السلية في عملية تصنيع الهاتفين .

المصدر
bgr
الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق