الشركات التقنية

كيف تستخدم ادوات جوجل الخاصه بشهر رمضان المبارك

كيف تستخدم ادوات جوجل الخاصه بشهر رمضان المبارك

منذ انطلاق شهر رمضان المبارك قامت شكرة جوجل الاميركية باطلاق العديد من الخدمات الجديدة عبر محرك بحثها او عبر تطبيقتها الخاصه بالتقويم والتنبيه وما شابهها .

وتقول الشركة الاميركية بأنها  على توفير كافة المعلومات والمحتوى الذي يحتاج اليه المسلمون إليه في الشهر الفضيل. يقوم أكثر من 1.7 مليار مسلم حول العالم في هذا الوقت من العام بأداء الصيام في ظلّ ما يحمله هذا الشهر من حسّ الامتنان والعطاء والتواصل مع العائلة والأصدقاء .

  • البحث عن أوقات الصلاة و وصفات الطعام ووسائل الترفيه

تتغيّر الحاجة إلى المعلومات خلال شهر رمضان، فهناك من يرغب في معرفة مواعيد الإمساك والإفطار وأفضل وصفات الطهي وغيرها من المواضيع الرمضانية. ولكي نسهّل عليكم العثور على المحتوى الذي تحتاجون إليه، جمعنا هذه المعلومات وقدمناها في تجربة جديدة على بحث Google تظهر عند البحث عن كلمة “رمضان” في Google. وستجدون مجموعة شاملة من المعلومات المجمّعة خصيصًا لتناسب اهتماماتكم ودولتكم والتي تتضمن النصائح المفيدة المتعلقة برمضان وأوقات الغروب وأكثر الوصفات الرمضانية رواجًا على Youtube، وتكون كلها متاحة ضمن نتائج البحث الذي تقومون به.

الى جانب ذلك قامت الشركة بتضمين اوقات الصلاة ضمن محرك البحث الخاص بها , عندما تبحث الآن عن أوقات الصلاة في الرياض أو وقت صلاة الفجر في القاهرة, ستتضمّن نتائج البحث تجربة جديدة تعرض أوقات الصلاة في موقعك الجغرافي مع امكانية اختيار طريقة تحديد أو حساب أوقات الصلاة من بين طرق الحساب المتعارف عليها .

  • البحث عن اتجاه القِبلة من أي مكان في العالم

تطبيق اتجاه القبلة، وهو عبارة عن تطبيق إلكتروني يستخدم تكنولوجيا الواقع المعزز لتحديد اتجاه القبلة من أي مكان في العالم. وقد أضفنا هذا العام إمكانية استخدام التطبيق بدون الاتصال بالإنترنت، وإضافة نسخة منه على الشاشة الرئيسية ليتسنّى لكم تحديد موقع مكة حتى خلال تنقلكم .

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق