أخبار تقنية

اوبر تقرر اخيرا ايقاف برنامجها للسيارات ذاتية القيادة لهذا السبب

اوبر تقرر اخيرا ايقاف برنامجها للسيارات ذاتية القيادة لهذا السبب

مع التقدم العلمي والتقني في كل عام , نشاهد العديد من التقنيات الجديدة التي ربما ستساعد المستخدمين في المستقبل على اداء مهامهم من خلال بعض البرامج التي تطلقتها الشركات , لكن بنفس الوقت اما ان تكون هذه التقنيات ذات فائده او العكس .

وهذا ما حدث مع شركة اوبر ” uber ” التي قررت وبشكل رسمي ايقاف برنامجها الخاص بالسيارات ذاتية القيادة بعد تعرض احدى السيارات لحادث دهس لاحدى السيدات في مدينة تمبي مما ادى الى موتها على الفور .

وقالت متحدثة باسم الشركة يوم الأربعاء إن شركة uber تكنولوجيز لن توقف برنامجها بالكامل لكنها ستركز بدلا من ذلك على تجارب محدودة في مدينة بيتسبرج بولاية بنسلفانيا ومدينتين أخريين في كاليفورنيا.

وأضافت أن الشركة تعتزم استئناف عملياتها المتعلقة بالسيارات ذاتية القيادة هذا الصيف على مسافات أقصر وباستخدام عدد أقل من السيارات على الأرجح.

وعلقت uber برنامجها في أريزونا وغيرها من الأماكن على الفور بعدما تسببت إحدى سياراتها الرياضية ذاتية القيادة في مقتل امرأة أثناء عبورها أحد شوارع مدينة تمبي ليلا في مارس آذار في أول حادث من نوعه لسيارة ذاتية القيادة.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق