الشركات التقنية

مايكروسوفت ثالث اكبر شركة من حيث القيمة السوقية

مايكروسوفت ثالث اكبر شركة من حيث القيمة السوقية

منذ تولي السيد ساتيا ناديلا مهام اداره مايكروسوفت والشركة تتطور يوم بعد يوم وتعود الى سابق عهدها , وبالرغم من فشلها مجددا في سوق الهواتف الذكية وانسحابها مره اخرى الا ان الشركة لديها قطاعات عديدة مكنتها من ازاحة شركة الفابت ” جوجل ” عن المركز الثاثل كاكثر الشركات قيمة في السوق .

في نهاية التداولات بالامس في السوق الاميركية ، بلغت قيمة Microsoft السوقية 760 مليار دولار، متخطية ألفابت التي كانت قيمتها السوقية 746 مليار دولار، وحافظ كل من شكرة آبل على المركز الاولى بقيمة 960 مليار دولار تليها امازون بقمية 788 وهذا ما يعني ان مجموعة مايكروسوفت ربما قريبه ايضا خلال الفتره المقبلة من الاطاحه بشركة امازون .

هذه التداولات الجديده وارتفاع سهم Microsoft لم ياتي بمحض الصدفة فالشركة لديها بعض الخدمات التي مكنتها من الوقوف مره اخرى على ارجلها في الساحة التقنية ومنها قطاع الخدمات السحابية .

بالاضافه الى الرهانات المستقبلية الي وضعتها الشركة امام اعين مستخدميها , فضلا عن الاشتراكات التي تقدمها للمستخدمين والتي تكون ملك للمستخدم بعكس القاطاعات الاخرى ومثال على ذالك قطاع الاوفيس .

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق