أخبار المواقع

فضيحة جديدة لشركة فيسبوك

فضيحة جديدة لشركة فيسبوك
فضيحة جديدة لشركة فيسبوك

لا يختلف اثنان على ان موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك هوا الاكبر والافضل لما تقدمه من مميزات بالجمله سواء للمستخدمين او حتى للشركات والمعلنين .

لكن يبدوا ان الشركة قد تفقد مصداقيتها مع مستخدميها الذي يزيد عددهم عن 2 مليار مستخدم , وقد تفقد بالفعل شعبيتها جراء الفضائح المتعددة بخصوص تبادل بينات المستخدمين .

أحدث التقارير الجديد والتي نشرتها صحيفة وول ستريت جورنال تشير الى ان عملاقة التواصل الاجتماعي facebook قامت بتبادل معلومات وبيانات المستخدمين مع أكثر من 60 شركة منتجة للهواتف المحموله حول العالم .

من بين هذه الشركات العملاقة الصينية هواوي ولينوفو وشركة HTC واوبو , والاتفاقيه التي قدمتها facebook , لهذه الشركات تقتضي بتقدم الشركات الصينية لاكبر شبكة تواصل اجتماعي على الانترنت .

ومنذ ظهور فضيحة بيانات كامبريدج أناليتيكا وفيسبوك تواجه هجوم ضخم وخاصه من الشركات الكبرى على راسها آبل ومايكروسوفت وجوجل , الذين ينتقدون بشده تصرفات الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ حيال عدم الاهتمام بخصوصية المستخدم على الشبكة .

مع الاشاره بان هذه الشركات الكبرى الثلاث قد ذكرتها صحيفة وول ستريت جورنال في تقريرها بانها هيا الاخرى تتعامل مع فيسبوك ومدرجه ضمن القائمة بالاضافه الى شركة سامسونج الكورية .

وعلقت ايضا صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ، أن جميع الشركات المذكورة في التقرير بإمكانها الاطلاع على بيانات أصدقاء المستخدمين دون موافقتهم، إلا أن فيسبوك نفت ذلك وقالت إن “معرفة البيانات ستسمح لمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي بالوصول إلى خصائص الحساب على الهواتف المحمولة”.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق