أخبار تقنية

كأس العالم قد يتسبب في سرقة حسابك على واتساب

كأس العالم قد يتسبب في سرقة حسابك على واتساب
كأس العالم قد يتسبب في سرقة حسابك على واتساب

تنطلق فعاليات كاس العالم 2018 في روسيا خلال الاسبوع القادم , ومع هذا الحدث الكروي الكبير والذي يترقبه ملايين المستخدمين حول العالم , بدأ البعص بالترويج للاخبار المزيفة واجراء عمليات نصب جديدة من خلال تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب .

موقع ” welivesecurity ” الخاص باخبار الحماية نشر تقرير قال فيه بان , مجموعه من مجرمي الانترنت قامو بنشر بعض الرسائل الدعائية المزيفة التضليلية التي تدعو المستخدمين الى المشاركة في ربح قميص المنتخب البرازيلي واستغل المجرمون تطبيق whatsapp للبدء في التحايل على المستخدمين .

ويضيف التقرير بان مجموعه القراصنه تقوم بارسال رساله تحتوي على روابط ضاره مفادها تقديم تفاصيل شخصية عن المستخدم او ادراج ارقام بطاقات ائتمانية , او مطالبته بتثبيت بعض الاضافات للمتصفح ليكون باستطاعته الدخول في المسابقه الخاصه بربح قميص منتخب البرازيل والتي بالاصل هي لاصحه لها وعباره عن تضليل وطريقه جديدة لسرقة حسابات المستخدمين .

ومن أجل ان لا يشك المستخدمين في محتوى الرساله قام مجرمو الانترنت باستغلال اسم شركة ” Nike ” التي ستحتفل بمرور 22 عام على انها الشريح والمصنع لقمصان منتخب السامبا .

بالاضافه الى ذلك فان الرسائل قد تختلف من مستخدم لاخر بحسب الجهاز المستخدم , ويقوم المتصديون باستغلال روابط HTTPS لايهام مستقبل الرسائل بان الروابط امنيه ولا تحتوي اي برامج ضاره .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق