أخبار تقنية

معالج Kirin 710 من هواوي لمنافسه Snapdragon 710

معالج Kirin 710 من هواوي لمنافسه Snapdragon 710

اشارت بعض التقارير الصحفية هذا الصباح بان شركة هواوي الصينية تستعد لمنافسة كوالكوم في المعالجات المخصصة للهواتف المتوسطة المواصفات من خلال اطلاق معالجها الجديد Kirin 710 والذي تعمل عليه الشركة في الوقت الحالي .

المعالج الجديد من هواوي ينافس بشكل مباشر معالج Snapdragon 710 والذي تم تصنيعة وفقاً لتقنية التصنيع 10 نانومتر , مع تضمنه محرك ذكاء اصطناعي AI متعدد القدرات .

وكما نعلم فان اغلب الهواتف الذكية التي تدعم قدرات الذكاء الاصطناعي هي من الفئة الراقيه لكن كوالكوم وجدت الحل من خلال اطلاقها لمعالج سناب دراجون 710 , لكن شركة هواوي هي اللاعب الابرز في هذا المجال وهي اول شركة عززت من قدرات الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي AI عند اطلاق هاتفي ميت 10 و ميت 10 برو المزودان بمعالج كيرين 970 المعالج الاول المتميز في هذا المجال .

معالج Kirin 710 المنتظر سيتم تصنيعه وفقة تقنية التصنيع 12 نانومتر , وسيضمن وحدة معالج عصبية مخصصة لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي AI , ويتوقع ان يتم الاعلان عن المعالج الجديد ضمن سلسلة Huawei Mate 20 Lite .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق