غير مصنف

السعودية ضمن فئة الدول الأعلى نضجاً في تقنية المعلومات

السعودية ضمن فئة الدول الأعلى نضجاً في تقنية المعلومات
السعودية ضمن فئة الدول الأعلى نضجاً في تقنية المعلومات

صنفت وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في الاتصالات وتقنية المعلومات – الاتحاد الدولي للاتصالات – المملكة العربية السعودية ضمن فئة الدول الأعلى نضجاً في تنظيم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات على مستوى العالم .

حيث تضمنت الفئة الأعلى عدداً من الدول المتقدمة منها الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة. وتتميز الدول المصنفة ضمن فئة الدول الأعلى نضجاً باتباعها أفضل الممارسات الدولية لتهيئة البيئة الملائمة لتنمية القطاع وتطويره من خلال العمل بشكل تشاركي مع المعنين بالقطاع بهدف تحقيق غايات اقتصادية واجتماعية .

وأكد محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بأن هذا التصنيف يعكس المكانة العالمية الرائدة للمملكة والتي لم تتحقق لولا فضل الله سبحانه وتعالى ثم الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة – حفظها الله –  مشيراً إلى أن الهيئة بدعم ومتابعة مستمرة من معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس عبدالله بن عامر السواحه ستواصل جهودها الرامية لتحقيق قفزات تنموية في القطاع من شأنها تلبية الطموحات، وتمكين التحول الرقمي، ورفع كفاءة الاقتصاد الوطني بما يتسق مع رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020 .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق