الهواتف الذكيه

آبل تنفي مزاعم امكانية اختراق هواتف الآيفون

آبل تنفي مزاعم امكانية اختراق هواتف الآيفون

لا يوجد نظام آمن بنسبة 100% , لكن بنفس الوقت ليست جميع الشركات لديها القدرة على بناء نظام حمايه قوي لعملائها , لذلك تجد الشركات العالمية المعروفه هي التي تهتم في هذا الجانب مثل آبل جوجل مايكروسوفت وهنا يبقى عامل سوء الاستخدام والاختراق يرجع الى المستخدم نفسة .

قبل 48 ساعه ظهر تقرير جديد يفيد بامكانية اختراق هواتف الايفون وهو الامر المزعج والذي يقلق محبين هذه الشركة والذي دائما يتفاخرون بمزايا الامان المتوفره على هواتفهم ضمن نظام التشغيل IOS .

موقع ” digitaltrends ” نشر تقرير جديد يفيد بان احد الباحثين الامنيين تمكن من الوصول الى طريقة لتخطي حماية هواتف الايفون وذلك من خلال ادخال مجموعه لا نهائية من الارقام السرية , مع ان آبل تقوم بتحديد من 3 – 5 محاولات بعد ذلك لن يتمكن لمستخدم من فتح قفل الجهاز الا بطرق معينه .

الطريقة التي توصل اليها الباحث الامني السيد ” Matthew Hickey ” تمكن في توصيل جهاز الايفون بقطعه خارجية , ثم يقوم بعدها إدخال كلمات المرورة واحدة تلو الأخرى ثم انتظار التحقق من صحتها , وحده المعالجة الامنية Secure Enclave في داخل هواتف الايفون العاملة بنظام التشغيل IOS 3 بدورها تقوم باحصائ المحاولات الفاشله لكنها فعليا غير قادرة على عمل مسح امني قبل انهاء الهاتف من معاالجة المدخلات .

وبعدها سيقوم المخترق بتخطي حماية الايفون , لكن آبل قامت بالرد فورا على هذه الشائعات ونفتها , وقالت على لسان احد مدرائها “التقرير الحديث عن تخطي كلمة السر بهواتف آيفون خطأ، وجاء نتيجة لاختبارات خاطئة”.

المصدر
digitaltrends
الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق