مقالات تقنية

كيف تتعامل مع الاستخدام السيئ على تطبيق Instagram

كيف تتعامل مع الاستخدام السيئ على تطبيق Instagram

من المحتمل أنك واجهت تجربة سيئة على موقع Instagram ,  يمكن أن يأخذ السلوك المسيء عدة أشكال، مثل الدخول في منازعات مع شخص آخر على انستقرام ، أو مصادفة منشورات ترى أنها مسيئة.

ماذا يمكنك أن تفعل

فهم Instagram

يمثل Instagram طريقة سريعة وجميلة ومرحة لمشاركة أحداث حياتك مع الأصدقاء عبر سلسلة من الصور ومقاطع الفيديو.

اعتبار السياق

عندما تشاهد منشورًا أو وصفًا أو تعليقًا مزعجًا على Instagram، فخذ في اعتبارك أن ذلك قد يكون جزءًا من محادثة. تريثّ وحدد سياق المنشور. يستخدم الكثير من الناس انستقرام بطرق خاصة بخدمتنا فقط، والتي يمكن أن تُحدث بعض الخلط عند أخذ محتوى خارج سياقه. هل تحققت من علامات الهاشتاج المرتبطة بالمنشور؟ يمكن أن يكون المنشور جزءًا من اتجاه أو قد يشير إلى شيء ما غير واضح. راجع جميع المعلومات المتعلقة بالمنشور أو الصفحة الشخصية الكاملة للشخص الذي شارك المنشور لفهم القصة كاملة.

فكر قبل أن تُعلّق

عندما تجد نفسك في نزاع، توقف وفكّر في الأثر الذي قد يترتب على منشورك التالي. في هذه اللحظات، اسأل نفسك، “هل يستحق الأمر هذا؟” أو “ما الذي أجنيه إذا تابعت في هذا النزاع؟” على الرغم من أن القول أسهل من الفعل، إلا أن إقرار الإساءة بالمشاركة فيها بنفسك يمكن أن يقوّي السلوك السيئ وقد يشجّع الشخص الآخر على متابعة سلوكه العدواني.

الحظر والتجاهل

عندما تتلقى اتصالات غير مرغوب فيها من مستخدم آخر، يُوصى بحظر هذا الشخص وإنهاء أي اتصال. سيؤدي ذلك بشكل خاص إلى منع هذا الشخص من متابعتك أو البحث عن صفحتك الشخصية. غالبًا ما يُحبط الأشخاص المسيئون بمجرد تأكدهم من أنك لن ترد أو أنهم لن يتمكنوا من متابعة التفاعل معك.

عندما يصل النزاع أو الإساءة إلى حد بعيد

على الرغم من أن الرد على الرسائل بغضب قد يبدو مغريًا، إلا أن التركيز على المناقشة الهادئة أو رفض الجدال هو الرد الأفضل. ومع ذلك هناك بعض المواقف يكون من الضروري فيها اتخاذ مزيد من الإجراءات. تعرض باقي التلميحات في هذا القسم بعض المقترحات للمكان الذي تنتقل إليه للحصول على المساعدة.

الوصول إلى الأشخاص الذين تثق بهم

عند التعامل مع تفاعلات سلبية أو جارحة، يمكن أن يساعدك اللجوء إلى العائلة والأصدقاء للحصول على الدعم والنصيحة. غالبًا، قد يساعد التحدث في الأمر مع الأقارب أو الأصدقاء المقربين في تقرير كيفية التعامل مع التوقف أو يتيح لك التعبير عن مشاعرك حتى تتمكن من عبوره.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق