أخبار تقنية

هيئة الاتصالات السعودية تعلن عن تقرير مبادرة القياس

هيئة الاتصالات السعودية تعلن عن تقرير مبادرة القياس
هيئة الاتصالات السعودية تعلن عن تقرير مبادرة القياس

عقدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم المؤتمر الصحفي لتقرير “مقياس” المعني برصد وقياس المستوى العام لجودة خدمة الانترنت في المملكة ، حيث أطلقت الهيئة خلال المؤتمر تقرير “مقياس” للربع الأول من العام 2018م والذي أظهر أن معدل سرعات التحميل لخدمات النطاق العريض للإنترنت المتنقل في المملكة قد بلغ ١٩.٣ميجابت في الثانية، فيما بلغ معدل سرعات الرفع ١١.٢ ميجابت في الثانية وذلك خلال الربع الأول من هذا العام .

كما رصد التقرير ارتفاع مستمر في سرعات التحميل لخدمات النطاق العريض للإنترنت المتنقل بشكل شهري منذ ديسمبر ٢٠١٧م، مسجلةً تحسن بنسبة ١٨٪ بنهاية مارس 2018م.

وذكرت الهيئة، إن الارتفاع الثابت في سرعة التحميل يأتي نظير التحسن في سرعات التحميل في شبكات الجيل الرابع ، والتي زادت بنسبة 1٧٪ تقريباً في الربع الرابع 2017م. مضيفاً بأن التحسن قد انعكس على سرعات الرفع للإنترنت المتنقل، والتي ارتفعت بصورة ثابتة بنسبة ١٢.٧٪ تقريباً منذ نهاية العام ٢٠١٧م،  مع زيادة سرعة الرفع عبر شبكة الجيل الرابع بصورة ثابتة بنسبة ٩٪ منذ نهاية عام ٢٠١٧. 

وبينت الهيئة أن ازدحام الشبكة يلعب دوراً هاماً في سرعات التحميل للإنترنت المتنقل، حيث يتضح من  اختبارات القياس التي أُجريت من قبل المستخدمين وجود انخفاض في سرعة التحميل  بنسبة ٢٦٪ خلال ساعات الذروة. كما تأثرت سرعات الرفع بنسبة أقل بكثير حيث  بلغت ١٣٪. 

وعلى صعيد جودة بث الفيديو لموقع اليوتيوب على الإنترنت؛ أظهر تقرير “مقياس أنه يتم بث النسبة الأعلى من الفيديو في موقع اليوتيوب عبر شبكات الإنترنت المتنقل بدقة الوضوح الكاملة Full HD.

وفيما يخص الإنترنت الثابت، أشار التقرير أن متوسط أداء سرعات التحميل في الإنترنت الثابت بلغ ٨٣٪ من السرعات المعلن عنها في باقات المشتركين، بينما حققت سرعات الرفع في الإنترنت الثابت نسبة أفضل قاربت ال٩٢٪ من السرعات المعلن عنها. 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق