أخبار تقنية

خيارات امان اضافية على تقنيات مستشعر البصمة

خيارات امان اضافية على تقنيات مستشعر البصمة

كشف موقع ” Nature.com  ” عن تقرير جديد يفيد بتقديم خيارات امان اضافية على مستشعر البصممات الخاص بالهواتف الذكية .

بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) وبعض الباحثين الامنيين الذي توصلو الى تقنيات جديدة لحل مشاكل الامان في مستشعر بصمات الاصبع ، وذلك بفضل تقنية جديدة تحول الجهاز بالكامل إلى مستشعر عملاق واحد .

التقنية الجديدة من شأنها أن تقدم مزايا وخيارات أمان اضافية من بينها اكتشاف حرارة الجلد وتحديد اذا ما كانت بصمة الاصبع تعود لشخص على قيد الحياه او العكس ,.

الطريقة التي توصل اليها الباحثون هي انشاء أقطاب كهربائية جديدة شفافة والمصنعة من ألياف النانو والأسلاك الفضية التي تشكل الأقطاب اللازمة لقياس الكمية الصغيرة من التيار الكهربائي الذي يولده إصبعك .

هذه المكونات صغيرة جدًا بحيث يجب أن تكون غير مرئية فعليًا بمجرد وضعها داخل الشاشة، لكنها كبيرة الى حد ما لإجراء ما يكفي من الكهرباء لفحص بصمات المستخدمين للتحقق من المصادقة.

يتم توفير مستوى إضافي من الأمان بواسطة جهاز استشعار درجة الحرارة ، الذي يهدف إلى اكتشاف ما إذا كان الجهاز قد لمس بإصبع حقيقي أو بواسطة طرق غير شرعية من تلك الطرق الي يستخدمها قراصنة الانترنت . 

جهاز استشعار الحراره بدورة سيكون معد على درجات حراره معينة عند 30 درجة كحد أدنى والحد الأقصى 45 درجة مئوية (86 درجة و 113 درجة فهرنهايت) , وبكل تاكيد هذه الطرق الجديدة مع الوقت سيتم فك تشفيرها لكنها ستشكل خيارات امان اضافية ضعبة للغايه .

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق