دروس وشروحات

منع التطبيقات من قراءة بريد Gmail الخاص بك

منع التطبيقات من قراءة بريد Gmail الخاص بك
منع التطبيقات من قراءة بريد Gmail الخاص بك

من المعلوم ان العديد من التطبيقات تتطلب بعد الاذونات والتصاريح لعملها بشكل سليم سواء كانت التطبيقات الرسمية من قبل الشركات او تطبيقات الطرف الثالث , لكن بعض هذه التطبيقات تطلب اذونات لا حاجه لها مثل قراءه بريدك الالكتروني .

مؤخرا اظهر تقرير قادر من موقع ” وول ستريت جورنال ” يفيد بان شركة جوجل تسمح لمطوري تطبيقات الطرف الثالث من الوصول الى بريدك الالكتروني وقراءه ما فيه , وهذا يشكل خرق كبير لخصوصية المستخدمين .

لكن بنفس الوقت اشارت جوجل في بيان لها بعنوان ” ضمان الأمان والخصوصية داخل Gmail ” بانها لا تسمح بمثل هذه الاجراءات وان خصوصية مستخدميها ضمن اهم الاولويات داخل الشركة .

لكن بنفس الوقت فان الشركة لم تنفي ابدا التهم التي وجهت اليها بشكل قطعي واشارت انها بالفعل تسمح لتطبيقات الطرف الثالث بالوصول الى بعض الاذونات , والقت اللوم على المستخدم بانه يمكن من خلال حسابة بتعطيل التطبيقات التي من الممكن ان تطلع على بريده الالكرتوني وقراءته .

ولمنع التطبيقات من قراءة بريد Gmail الخاص بك عليك اتباع ما يلي : –

  • التوجه الى حسابك في جوجل .
  • قم الان بفتح بريد Gmail جيميل وانقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى.
  • بعد ذلك قم باختيار حسابي .
  • الان توجه الى خيار التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى حسابك.

من قائمة ” التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى حسابك ” سيمكنك التحكم في التطبيقات التي كنت وافقت عليها مسبقا في الوصول الى محتواك الشخصي ويمكنك النقر على اي تطبيق ثم النقر على ازاله .

 

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق