الهواتف الذكيه

تقنية Face ID قادمة ايضاً الى iPad Pro

تقنية Face ID قادمة ايضاً الى iPad Pro
تقنية Face ID قادمة ايضاً الى iPad Pro

خلال العام الماضي أعلنت شركة آبل الاميركية عن هاتفها الذكي آيفون اكس , وقامت الشركة بتقديم تقنية ” Face ID ” مع الهاتف والتي تتيح للمستخدم فتح قفل iPhone X عن طريق مستشعر بصمة الوجة .

تقنية Face ID في آيفون اكس تتيح التعرف على 30 الف نقطة في وجه المستخدم , وبواسطة المستشعرات الخاصه المزوده في الهاتف فانه يمكن ان تعمل في الظلام واظهرت النتائج والاختبارات صعوبة التحايل على هذه التقنية الا في حالات بسيطة جداً بين التوائم الذي يقل اعمارهم عن 13 عام .

في تقرير جديد من قبل المحلل العالمي الشهير ” Ming-Chi Kuo ” والذي نشر على موقع ماك رومز , أكد فيه بان آبل ستعمل على إطلاث اثنين من لوحيات iPad Pro ” آيباد برو ” بمقاس 11 و 12.9 إنش وجميعها ستعمل بتقنية Face ID لتحل مكان Touch ID الذي لن يكون متواجد في النسخ الجديدة المتوقع إطلاقها في خريف هذا العام .

وتطرق بعدها السيد Ming-Chi الى هواتف الايفون حيث أكد بان الشركة ستعمل على إطلاق ثلاث اجهزه من الآيفون طرازان منها من سلسلة الايفون اكس مع شاشة بحجم 5.8 و 6.5 انش مع شاشة من نوع OLED , ومعالج آبل A12  بالاضافه الى تزويد كلا الهاتفين او الهواتف الثلاث بميزة Face ID ,مع الاشاره بان أحد هذه الهواتف الثلاث سيحمل كاميرا خلفية واحدة وهو الاقل تكلفة فيما بينها .

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق