التطبيقات

واتساب تطلق ميزة الروابط المشبوهة ابتداءً من آندرويد

واتساب تطلق ميزة الروابط المشبوهة ابتداءً من آندرويد

منذ انطلاق فعاليات كأس العالم تمكن قراصنه الانترنت من نشر العديد من الروابط المشبوهة عبر تطبق واتساب , وخلال الاسابيع القليلة الماضية قررت واتساب ايقاف هذا الامر من خلال طرح ميزة التعرف على ” الروابط المشبوهة ” .

الميزة وصلت لعديد قليل من مستخدمي التطبيق بهدف التجربة لكن اليوم اعلنت الشركة بان ميزة الروابط المشبوهة أصبحت متاحة لعموم المستخدمين على النسخة التجريبية من تطبيق whatsapp على متجر جوجل بلاي , فيما ستكون الميزة متاحة في وقت لاحق على الاجهزه العاملة بنظام التشغيل IOS .

قد تظهر هذه التنبيهات عندما يتضمن الرابط سلسلة من الرموز أو الأحرف غير الاعتيادية. وقد يستخدم مرسلو الرسائل المزعجة وغير المرغوب بها (سبامر) تركيبات الرموز/الأحرف هذه لخداعك وجرّك إلى النقر على الروابط التي يبدو وكأنها ستفتح مواقع مشروعة غير أنها في الواقع ستأخذك إلى مواقع قد تتضمن برمجيات خبيثة.

إليك مثال عن رابط مشبوه https://ẉhatsapp.com/free-tickets

ملاحظة: إن الحرف الأول يبدو وكأنه “w” غير أنه في الواقع “ẉ”، مما يعني أن السبامر كان يحاول خداعك لزيارة موقع لا علاقة له بواتساب.

عندما تتلقى رابطاً ما، راجع دوماً مضمون الرسالة. فإذا رأيت تنبيه “رابط مشبوه” يمكنك حينها النقر على الرابط، فتظهر حينها رسالة منبثقة تلقي الضوء على الأحرف/الرموز غير الاعتيادية التي في الرابط. يمكنك حينها إما فتح الرابط أو العودة إلى الدردشة.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق