أخبار تقنية

آبل تواجه مخاطر حظر هواتف الايفون في الهند لهذا السبب

آبل تواجه مخاطر حظر هواتف الايفون في الهند لهذا السبب

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات الهندية (TRAI) عن بعض التغييرات في لوائحها , وذلك من خلال استحداث قانون جديد ينص على تثبيت تطبيق مضاد للبريد العشوائى يسمى DND للهواتف الذكية في الهند .

ووفقاً لتقرير جديد صادر من موقع ” IndiaToday ” فإن آبل تولي اهتمام كبير في خصوصية المستخدمين وهذا الامر لن يمكنها من السماح لهئية تنظيم الاتصالات الهندية من تضمين وثتبين تطبيقها TRAI على متجر آب ستور , وذلك خوفاً منها على انتهاك خصوصية بيانات المستخدمين .

ويضيف التقرير بان عدم السماح بتثبيت التطبيق ضمن متجر آب ستور ربما يساهم في حظر شركة آبل من بيع هواتف الايفون وحظر المتوفر منها في الهند ومن الاسباب التي تجعل شركة Apple لا توافق على تضمين تطبيق TRAI بان التطبيق يحصل على اذونات تسمح له بالحصول على سجلات الهاتف والمراسلة  .

وبما ان الوكالة التنظيمية في الهند لا تملك سلطة قضائية على الشركات المصنعة للهواتف فقد تم كتابة اللوائح الجديدة داخل البلاد , وينص القانون على ان تلتزم جميع شركات الاتصالات باتباع التعليمات الصادرة عن هيئة تنظيم الاتصالات  .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق