أخبار تقنية

عاجل : اكتشاف ثغرات جديدة في منصتي انستقرام وتويتر

عاجل : اكتشاف ثغرات جديدة في منصتي انستقرام وتويتر

أعلن خبر الامن المعلوماتي السيد ” رمزي الريحاني ” عبر حسابه الرسمي الموثق على تويتر عن اكتشافه لبعض الثغرات الامنية على منصتي انستقرام ومنصة التدوين المصغر تويتر .

الثغره الاولى والخاصه في موقع انستقرام هي عن عملية توثيق الحسابات والتي اعلنت عنها الشركة يوم الخميس الماضي والتي تسمح للمستخدمين بتوثيق حساباتهم الششخصية , وهي حاليا متوفرة للمقيمين في استراليا .

هذه التقنية الجديده من Instagram دفعت السيد رمزي الرياحني لاكتشافها والتدقيق فيها , واكتشف ثغره امنية تسمح لكافة المستخدمين حول العالم من امكانية توثيق حساباتهم حتى لو لم يكونو مقيمين في استراليا , وذلك من خلال تغيير الخادم الرقمي إلى دولة أستراليا , بعد ذلك تقوم بتحديث تطبيق انستقرام , وسيتلاحظ ظهور الخاصيه الجديدة لديك مع امكانية طلب توثيق حسابك .

اما الثغره الاخرى فهي خاصه بتطبي قالتدوين المصغر تويتر على هواتف الايفون , وتتمثل حول أرشفة التغريدات المحذوفة، والتي تفتح باب الاستفسارات حول سرية البيانات وشفافية منصة تويتر، فكما قام الخبير بإيجاد طريقة لكشف التغريدات المحذوفة من خلال إضافة بعض النصوص في الروابط .

أما الثانية فتتمحور حول أمن المعلومات وعدم إفصاح منصة تويتر بشكل مباشر من خلال سياستها بأنه من الممكن الدخول إلى الحسابات حتى لو تم تغيير الرقم السري الخاص بهذه الحسابات من خلال بروتوكول الــ IOS تحديدًا”. وقال: “فلذلك يجب على المستخدمين فك الارتباط بهذه التطبيقات قبل العمل على تغيير الرقم السري للحساب، وبذلك قام الخبير رمزي الريحاني، بتقديم نصيحة مباشرة إلى منصة تويتر بتعديل سياساتهم المتبعة” .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق