الشركات التقنية

هواوي تفرض سيطرتها على السوق الصيني بنسبة 40%

هواوي تفرض سيطرتها على السوق الصيني بنسبة 40%

يفرض السوق الاميريكي حظرا على شركة هواوي لاسباب غريبة جداص وغير مقنعه , لكن يبدوا ان الرياح تجري بما لا تشتهي السفن , فرغم المتاعب والشروط التي تفرضها السلطات الاميركية على لشركة الصينية واستمرار حظر هواتفها الا ان هذا الامر أثر بشكل سلبي على الحصة السوقية لشركة آبل في الصين مع سيطره وهيمنة مطلقه لشركة Huawei الصينية .

نشرت مؤسسة الاحصائيات العالمية ” Counterpoint Research ” تقرير جديد يفيد بان شركة Huawei الصينية تمتلك الان ما نسبتة 40% من الحصص السوقية لديها في الصين وبالمقابل فان شكرة آبل الاميركية لا تملك الا 8% فقط لاغير , وفي ظل الازمة التي تفرضها السلطات الاميكرية يبدوا ان الشعب الصيني سيكون له دور كبير في مقاطعه منتجات آبل بسبب القوانين الخاصه بحظر العديد من الشركات الصينية .

وفي المرتبة الثانية تاتي شركة Xiaomi التي تمتلك 28 في المئة من السوق وبالنسبة للشركات الصينية الأخرى مثل Vivo و Oppo، فهي تأتي في المرتبتين الرابعة والخامسة بحصص سوقية تبلغ 7% و 6% على التوالي .

جدير بالذكر بان شركة هواوي قد اصحبت الان ثاني اكبر شركة مصنعه للهواتف الذكية في العالم بعد تخطيها شكرة آبل وتمكنها من شحن أكثر من 45 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثاني من هذا العام بالمقارنه مع آبل التي لم تتمكن سوى من شحن 14 مليون هاتف آيفون فقط .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق