الشركات التقنية

جوجل تعلن اسم فطيرة على نظام التشغيل Android 9 Pie

جوجل تعلن اسم فطيرة على نظام التشغيل Android 9 Pie

كشفت بالامس شركة جوجل الاميركية عن الاسم الرسمي لنظام التشغيل اندرويد بي Android P , حيث اشارت عملاقة البحث بان نظام التشغيل الجديد الخاص بها والمخصص للهواتف الذكية والاجهزه الوحية سيحمل الاسم اندرويد فطيرة Android 9 Pie .

وكانت تشير التسريبات بان شركة جوجل تنوي طرح التحديث الجديد يوم 20 اغسطس الجاري لكنها اثارت على طرح التحديث بالامس وكانت اول الهاتف التي حظيت بالتحديث هاتف Essential من مؤسس نظام اندرويد السيد اندي روبن , بالاضافه الى اجهزه البيكسل التي حظيت بالتحديث الهوائي .

ويوفر نظام اندرويد فطيرة عدداً من المميزات نتسعرض لكم أبرزها :-

  • البطارية المتكيفة

battery-brightness.gif

في كل عام تقوم شركة جوجل الاميركية باطلاق مجموعة من المميزات التي تخص استهلاك البطارية , ولكن بكل تاكيد العامل الابرز في هذا الامر يعود الى ساعات استخدام هاتفك الذكي بالاضافه الى حجم البطارةي , لكن ايضا توفر شركة GOOGLE ايضا بعض الحلول ومنها النظام الجديد والمسمى  Adaptive Battery.

هذه الميزة تعتمد على الذكاء الالي بشكل كبير جدا , حيث تساهم الميزة في معرفة التطبيقات الاكثر استخداماً من قبل المستخدم , لتمنع تشغيل بقية التطبيقات في الخلفية , وهذا الامر بدوره سيساهم في خض التنبيهات الموجهة الى المعالج وهو ما يساهم في حفظ 30% من طاقة البطارية .

  • الرفاهية الرقمية

AndroidPie_DigitalWellbeing

عبر مدونتها الرسمية على الويب اعلنت ايضا عملاقه البحث عن ميزات الرفاهية الرقمية ضمن نظامها الجديد Android 9 Pie , من مزايا الرفاهية الرقمية معرفة الوقت الذي يقضية المستخدم على التطبيقات وعدد مرات إلغاء قفل هاتفك وعدد الإشعارات التي تلقيتها, بالاضافه الى عمليات التخصيص على الشاشه البصرية على هاتفك الذكي والتي تتكيف بشكل تلقائي في الليل والنهار .

  • نظام جديد للتنقيل بين التطبيقات

Intuitive_nav1.gif

يمكنك نظام اندرويد فطيره من السحب إلى الأعلى يعمل في أي مكان، ويمكنك أيضا تمرير شريط الزر الرئيسي أفقيًا للإنتقال سريعًا إلى تطبيقاتك الحديثة. والأكثر من ذلك، الإختيار الذكي للنص يعمل في وضع اللمحة العامة ” Overview “، لذلك لن تضطر بعد الآن إلى النقر للدخول إلى التطبيق لتحديد بعض النصوص منه والتصرف بناء على ذلك.

أخيرا اشارت جوجل بان الاجهزه التي ستتلقى نظام Android 9 عما قريب والتي تعتمد على نظام التشغيل اندرويد ون Android One  هي كما يلي ” Sony Mobile و Xiaomi و HMD Global و Oppo و Vivo و OnePlus و Essential ” .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق