أخبار تقنية

واتساب تعمل على تكوين فريق مخصص لمتابعة الاخبار الكاذبة

واتساب تعمل على تكوين فريق مخصص لمتابعة الاخبار الكاذبة

تستمر مشاكل تطبيق واتساب مع الاخبار الكاذبة والمضلله في الهند رغم محاولتها خلال الفتره الماضيه لايجاد بعض الحلول التي تساهم في الحد من هذه الامور والعقبات التي تواجه المستخدمين .

مؤخراً ظهر تقرير جديد يفيد بان شركة فيسبوك المالكة لتطبيق whatsapp تعمل حاليا على تكوين فريق مخصص لمتابعه الاخبار الكاذبة والمزيفة , وربما قد يتبادر الى ذهنك احد الاسئله المهمه وهو لماذا تقوم الشركة بملاحقة الاخبار الكاذبه ؟ .

الاجابه تمكن وراء مقتل أكثر من 30 شخص في الهند نتيجة اخبار مزيفة تم نشرها ومشاركتاه عبر تطبيق واتساب , وقد طالبات السلطات الهندية من شركة WhatsApp من تقديم بعض المعلومات عن بعض المستخدمين المشبوهين والذين تراقبهم حاليا السلطات الهندية بالتعاون مع فريق واتساب والذين قد يكون لهم ضلع وراء سلسلة الجرائم التي حدثت في البلاد خلال الفتره الماضية .

ومن أجل وقف عملية انتشار الرسائل المضللة ، والتي أدت لانتشار عمليات الاعدام , وقال متحدث باسم واتساب، في بيان: “واتساب تهتم بسلامة مستخدميها وقدرتهم على التواصل بحرية” , وتابع: “نحن لا نريد أن تستخدم خدماتنا لنشر المعلومات المضللة الضارة , وبالتالي فإنه من خلال هذا المشروع الجديد، فإننا نتطلع إلى العمل مع خبراء أكاديميين رائدين في الهند , لمعرفة المزيد حول كيفية استخدام منصات الإنترنت لنشر المعلومات والأخبار المضللة”.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق