أخبار تقنية

قائمة الشركات التي تشحن هواتفها مع ثغرات في نظام الاندرويد

قائمة الشركات التي تشحن هواتفها مع ثغرات في نظام الاندرويد

دائما ما تتبجح الشركات بان المستخدم هوا السبب الررئيسي في اختراق هواتفه العامله بنظام اندرويد , وتنفي اي علاقه لها باي ثغرلات امنيه ممكن ان تكون بالفعل متواجده ضمن هواتفها الذكية .

مؤخراً اظهر تقرير من قبل شركة Kryptowire لأمن الأجهزة المحمولة , والذي نشره موقع ذا فيرج , ويظهر التقرير عددا من الشركات التي تقوم بشحن هواتفها الذكية من ثغرات برمجية في نظام الاندرويد .

والشركات المعلن عنها في هذا التقرير هي كل من شركة ال جي الكورية وشركة أسوس , بالاضافه الى شركة ZTE , والغريب في الامر ان شركة مؤسس مطور الاندرويد السيد اندي روبن المعروفه باسم Essential هي من بين الشركات التي قامت بشحن هواتفها الذكية مع ثغرات برمجية في البرامج الثابته .

ويضيف الباحثون في موقع Kryptowire بان الثغرات المكتشفة تتيح للمخترقين بالفعل من التحكم في جهاز المستخدم من خلال قفله والتحكم بالمايكرفون , لكن بنفس الوقت بان هذه العمليات تتطلب من المستخدم تثبيت بعض برمجيات خبيثه من جهاز الكمبيوتر ليستفاد منها المخترقون .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق