أخبار تقنية

جوجل تتعقب المستخدمين ولو اغلقت سجلّ المواقع الجغرافية

جوجل تتعقب المستخدمين ولو اغلقت سجلّ المواقع الجغرافية

كشف موقع ” Associated Press ” بان شركة جوجل الاميركية تقوم بتتبع موقعك الجغرافي حتى بعد ايقاف خاصية سجلّ المواقع الجغرافية , وقد أكد الباحثون بأن العديد من تطبيقات الشركة على نظام التشغيل اندرويد او متجر آب ستور الخاص بهواتف الايفون والايباد تقوم بتخزين بيانات الموقع الجغرافي حتى لو قام المستخدم بتعديل اعدادت الخصوصية .

وتشير جوجل بانه يساعدك سجلّ المواقع الجغرافية في الحصول على نتائج واقتراحات أفضل في منتجات Google. على سبيل المثال، يمكنك رؤية اقتراحات بناءً على الأماكن التي زرتها مصطحبًا أجهزة سجّلتَ الدخول عليها، أو توقُّعات حركة المرور لرحلاتك اليومية.

لكن الغريب في الامر ان الشركة الاميركية أكدت عبر موقعها الالكتروني على الويب ” بانه يمكنك إيقاف سجلّ المواقع الجغرافية في أي وقت. عند إيقاف سجلّ المواقع الجغرافية، لن يتم تخزين الأماكن التي تذهب إليها بعد ذلك. وعند إيقافه في حسابك على Google، سيتم إيقافه على جميع الأجهزة المرتبطة بحساب Google هذا ” .

ولكن الباحثين في شركة Associated Press اكدو ان هذا الامر هو خداع للمستخدم وانتهاك للخصوصية وان الشكرة بالفعل تقم بتتع بيانات موقعك الجغرافي رغم ايقافك لها .

المعلومات التي يمكن أن يشاركها جهازك

من الممكن أن يُرسِل جهازك معلومات إلى Google لتحسين أداء سجلّ المواقع الجغرافية. على سبيل المثال، بإمكان جهازك إرسال معلومات إذا كانت خدمات المواقع الجغرافية لا تعمل بشكل صحيح.

وقد تتضمَّن المعلومات المُرسَلة ما يلي:

  • جودة الاتصال بشبكات الجوّال أو بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أو بشبكات Wi-Fi أو بالبلوتوث ومدّته
  • حالة إعدادات موقعك الجغرافي
  • عمليات إعادة التشغيل وتقارير الأعطال
  • التطبيقات المستخدمة لتفعيل سجلّ المواقع الجغرافية أو إيقافه
  • مستويات البطارية
الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق