أخبار تقنية

الهند تمهد لحجب تطبيقي فيسبوك وواتساب

الهند تمهد لحجب تطبيقي فيسبوك وواتساب

رغم المحاولات العديدة التي بذلتها شركة فيسبوك المالكه لتطبيق واتساب في الحد من الاخبار الزائفة التي يستخدمها المستخدمون في الهند , والتي تسببت في مقتل أكثر من 30 شخص , الا ان الحكومه الهندية يبدوا انها على موعد مع حجب كل من تطبيقي واتساب ” whatsapp ” بالاضافه الى التطبيق الرسمي فيسبوك ” facebook ” .

وتشير الحوكة الهندية الى ان شركة facebook الام المالكه لتطبيقات التواصل الاجتماعي مثل انستقرام وواتساب , لم تستجب بشكل فعلي وحقيقي في ايجاد حل ينهي امور الاخبار المكذوبه وامور الابتزاز التي تجرب عبر تطبيقاتهم .

وتتمثل إساءة استخدام فيسبوك وواتساب في نشر الشائعات والأكاذيب التي تؤدي لنشوب العديد من الأزمات والجرائم وتزويد معدل القضايا بالهند , بالاضافه الى أن الحكومة الهندية استطاعت  أن تثبت للقضاء وجود العديد من الرسائل التي ترسل لبعض الأشخاص بنفس الوقت بتهديدهم أو تعبر عن اعتداءات خارج القانون.

بدورها اشارت فيسبوك على لسان السيد أيمي أرتشيبونغ الذي يشغل منصب نائب رئيس فيسبوك بان الشركة تتأكد من صحة وجود إساءة استخدام فيسبوك وواتساب لحل الأزمة الحالية .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق