أخبار تقنية

مراهق يتمكن من إختراق شركة آبل والحصول على ٩٠ جيجابايت من البيانات

مراهق يتمكن من إختراق شركة آبل والحصول على ٩٠ جيجابايت من البيانات

تفاجئ مستخدمي شركة آبل بالامس عن خبر جعلهم يعيشون في حاله من القلق جراء اختراق احدى المراهقيين في استراليا والباغ من العمر 16 عاما من اختراق نظام الكمبيوتر المركز لشكرة آبل الاميركية وتحميل 90 جيجابايت من البيانات .

ونقلا عن صحيفة رويترز العالمية قال محامي المراهق في المحكمة إن المراهق البالغ من العمر 16 عاما، وهو من مدينة ملبورن بجنوب البلاد، اخترق نظام الكمبيوتر المركزي لعملاق التكنولوجيا الأمريكي من منزله بإحدى الضواحي عدة مرات على مدار عام.

وقالت الصحيفة إن المراهق قام بتنزيل 90 جيجابايت من الملفات الآمنة واخترق حسابات عملاء دون الكشف عن هويته.

بدورها قالت قالت شركة APPLE يوم الجمعة إنه لم يتم اختراق أي من بيانات العملاء وذلك بعد أن أفادت وسائل إعلام محلية بأن مراهقا استراليا اعترف باختراق شبكة الكمبيوتر الرئيسية للشركة وتحميل ملفات والدخول على حسابات عملاء.

وذكرت (ذي إيدج) نقلا عن وثائق المحكمة أن APPLE تواصلت مع مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي لدى علمها بالاختراق. وأحال المكتب بعد ذلك الأمر إلى الشرطة الاسترالية الاتحادية.

وقال التقرير إن مداهمة الشرطة الاسترالية لمنزل أسرة الفتى أسفرت عن العثور على جهازي لابتوب وهاتف محمول وقرص صلب يتفقون مع تفاصيل الاختراق التي رصدتها آبل .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق