أخبار تقنية

الحكومة الاميركية تطالب فيسبوك بفك تشفير Messenger

الحكومة الاميركية تطالب فيسبوك بفك تشفير Messenger

مع كثرة الجرائم التي أصبحت منتشرة في الدول , أصبح من الضروري معرفة الاجراءات التي يتخذها هؤلاء المجرمون قبل عملياتهم التخريبية سواء كانت عمليات قتل او عمليات ارهابية أو غيرها , وخاصه ان العديد من المجرمين يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي للتحضير لاي عمليات ارهابية اجرامية .

مؤخراً اعلنت شبكة رويترز العالمية في تقرير لها عبر موقعها الالكتروني على الويب بان الحكومة الاميركية تطالب شركة فيسبوك بضرورة فك تشفير المحادثات لخاص بتطبيق Messenger .

وتسعى وزاره العدل بالتعاون مع ” الاف بي آي ” الى الضغط على عملاقه التواصل حول كسر الحماية وذلك للتحقيق في قضية MS-13 الواقعه في فريسنو ، كاليفورنيا حتى تتمكن سلطات تطبيق القانون من الاستماع إلى المحادثات الصوتية لأحد المشتبه بهم .

لكن هذا الطلب والضغط من الحكومه الاميركية اثار العديد من التساؤلات لدى الخبراء في القانون حيث قال بعضهم إنه في حال انتصار الحكومة في قضية كسر التشفير على تطبيق مسنجر فيسبوك ، فإن الحكومة الاميركية ستحاول مجدداً في تقديم الحجج المماثله لإجبار شركات التكنولوجيا على فك تشفير بقية التطبيق مثل واتساب , او فايبر وغيرها من بقية تطبيقات التواصل الاجتماعي .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق