أخبار تقنية

واتساب تتعهد بتطوير أدوات قادرة على مواجهة الرسائل الزائفة

واتساب تتعهد بتطوير أدوات قادرة على مواجهة الرسائل الزائفة

أعلنت شركة واتساب المملوكه لشركة فيسبوك بانها ستقوم بتطوير اداه قادرة على مواجهة الرسائل الزائفة , وستعمل الاداه الجديدة في الهند اولا لمساعدتها في حملتها ضد مثيري الغضب بين الناس عبر إعادة إرسال تلك الرسائل على مواقع التواصل الاجتماعي .

جاء التعهد على لسان كريس دانييلز المدير التنفيذي لواتساب خلال لقائه مع رافي شانكار براساد وزير تكنولوجيا المعلومات الهندي في نيودلهي.

وطلب براساد من الشركة إيجاد سبل لتعقب مصدر الشائعات أو الرسائل ”الزائفة“ مثل تلك التي أدت لسلسلة من عمليات الضرب الجماعية في أنحاء الهند هذا العام.

وبعد لقائه مع دانييلز قال براساد ”تحديد (مصدر) الرسالة ليس أمرا بالغ الصعوبة“ مضيفا أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي وافق على تعيين مسؤول للتعامل مع المشكلات في الهند .

الهند هي أكبر سوق لتطبيق whatsapp إذ يبلغ عدد مستخدمي التطبيق 200 مليون شخص. وتقول واتساب إن الهند هي الأولى عالميا في إعادة إرسال الرسائل والصور والمقاطع المصورة عبر تطبيقها.

كما أن هناك مخاوف من أن يستغل أنصار الأحزاب السياسية منصات التواصل الاجتماعي مثل واتساب في نشر رسائل زائفة قبل الانتخابات العامة في الهند العام المقبل.

وفي يوليو تموز قالت whatsapp إن عدد المحادثات المتبادلة في آن واحد ستنخفض إلى خمسة بحد أقصى بما في ذلك المحادثات الفردية أو الجماعية كما سيُلغى زر إعادة الإرسال السريع للرسائل الموجود بجوار زر الرسائل التي تتضمن صورا أو مقاطع صوتية أو مقاطع فيديو.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق