أخبار تقنية

شركة TSMC ستكون المورد الوحيد لمعالجات آبل حتى 2020

شركة TSMC ستكون المورد الوحيد لمعالجات آبل حتى 2020

اشار تقرير صادر من موقع ” eetimes ” بان شركة TSMC المتخصصه في صناعة الرقائق ” المعالجات ” بانها ستكون المورد الوحيد لمعالجات آبل حتى عام 2020 .

ويضيف التقرير نظراً لكميات الشحن الكبيره التي تطلبها آبل فان شركة سامسونج الكورية ستنتزع عمليات تصنيع معالجات Apple A , خلال عام 2020 بشكل رسمي .

وكانت شركة TSMC قد أعلنت في وقت سابق انها تعرضت من تفشي وانتشار البرمجيات الخبيثة (الفايروسات) مما ادى الى انقطاع تام لاجزاء من مصانعها لمدة تقرب من الثلاثة ايام في حين انه تم استعادة الانظمة بسلام ونتيجة لهذا التعطيل تتوقع مصانعها ان بعض الشحنات ستتأخر في الخروج و سيتم فرض رسوم اضافية عليها للشركات المتعاقدة معها ومن المتوقع ان تقل ارباح الشركة للربع الثالث من هذا العام بنسبة 1% او 2% في اسوأ الامور.

واوضحت TSMC مؤخرا ان سبب التفشي كان خطأ في تثبيت احد البرمجيات او كما يقال نتيجة لخطأ خلال عملية تثبيت احدى البرامج لاداة جديدة لديها مما تسبب في انتشار الفيروس في جميع الاجهزة بمجرد توصيل الجهاز الاساسي بالشبكة الخاصة بالشركة .

وتعد شركة TSMC الشريك الرئيسي لشركة آبل الاميركية كونها المصنع الرئيسي حاليا لمعالجات APPLE A ” وخاصه انها في طور انتاج معالج APLLE A12 ” الذي ستعمل عليه هواتف آيفون 2018 المزمع الاعلان عنها خلال شهر سبتمبر المقبل من هذا العام .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق