أخبار تقنية

ثغره في مثبت لعبة Fortnite على أندرويد

ثغره في مثبت لعبة Fortnite على أندرويد

منذ ان اعلن مطورو لعبة Fortnite توفر اللعبة على نظام اندرويد عن طريق نظام التسجيل والدعوات انتشرت اللعبة كما ينتشر النار في الهشيم .

بدورها جوجل لم تترك الامر يمر مرور الكرام فقد اعلنت الشركة الاميكرية عن إكتشاف ثغره في مثبت لعبة فورت نايت المعروف باسم ” Fortnite Installer ” , مثبت اللعبة يمكن بالفعل المخترفين من استغلاله في توجية بعض اللاعبين في تثبيت بعض البرامج الضاره التي تمكن متصيدين الثغرات من استغلال هواتف المستخدمين وسحب معلوماتهم الشخصية .

وقام موقع Phonearena بنشر تقرير افاد فيه بان شركة جوجل اكتشفت الثغره يوم 15 اغسطس الجاري وذلك من خلال برنامج تعقب المشكلات من جوجل؛ قد تسمح للمُختَرِقين بتثبيت تطبيقات ضارة على الهواتف الذكية للمستخدمين،إلى جانب تقديم الموقع فيديو توضيحي لإثبات مفهوم الهجوم.ووفقًا لبرنامج تعقب المشكلات من جوجل، يتيح المثبت “Fortnite Installer” تثبيت ملفات “APK” وهمية على هاتف أندرويد،إذا كانت تحمل اسم الحزمة “com.epicgames.fortnite”.

شركة Epic Games المطورة للعبة بدورها استجابت للمشكله المقدمه من قبل شركة جوجل وقامت بطرح تحديث جديد يحمل الرقم 2.1 من مثبت لعبة فورت نايت وقد طلبت الشركة من جوجل الانتظار 90 يومًا قبل نشر المعلومات عن الثغرة، ولكن رغم ذلك،نشرت جوجل تفاصيل الثغرة الأمنية فى 24 أغسطس .

المصدر
phonearena
الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق