الشركات التقنية

جميع مميزات نظام watchOS 5 الخاص بساعه آبل ووتش

جميع مميزات نظام watchOS 5 الخاص بساعه آبل ووتش

عرضت آبل في وقت سابق نظام watchOS 5، وهو تحديث هام لساعتها الذكية آبل ووتش , والتي أصبحت رفيقاً أقوى للياقة والتواصل، وتقدم إمكانية أسرع للوصول إلى المعلومات مع مجموعة من الميزات الجديدة تشمل مسابقات لمشاركة النشاط، والتعرف التلقائي على التمارين، وميزات متقدمة للركض، وميزة Walkie-Talkie، ونشرات البودكاست من Apple، وتطبيقات المطورين الآخرين على وجه ساعة Siri .

قال جيف ويليامز، مدير عام العمليات في شركة آبل : “نحن سعداء بما تقدمه آبل ووتش من تأثير إيجابي على حياة الناس. حيث تساعد Apple Watch مستخدميها على البقاء على اتصال وتعزيز لياقتهم وفي كثير من الأحيان اكتشاف حالات خطرة تهدد الحياة. ومع إصدار تحديث watchOS 5 سنقدم ميزات جديدة للنشاط والتواصل ترتقي بالساعة إلى مستويات جديدة كلياً.”

  • مسابقات النشاط

يسمح watchOS 5 الآن للمستخدمين بدعوة مستخدمي Apple Watch آخرين للتنافس في مسابقة نشاط أسبوعية، حيث يحصلون على نقاط عند إكمال حلقات النشاط مع إشعارات تدريبية تشجعهم على الفوز في مسابقة الأسبوع.

  • التعرف التلقائي على التمارين

تقدم ميزة التعرف التلقائي على التمارين إشعاراً لبدء التمرين الصحيح لأكثر التمارين شيوعاً على ساعة Apple Watch، وتضيف رصيداً بأثر رجعي للتمارين الرياضية. كما تقدم هذه الميزة تذكيراً لإنهاء جلسات التمارين بعد فترة من عدم النشاط في حال إن كان المستخدم قد نسي إنهاءها.

  • تمارين جديدة

ينضم كل من تمرين اليوغا والمشي الطويل إلى 12 تمريناً مخصصاً، لتتتبع الساعة بكل دقة حرق السعرات الحرارية النشطة ودقائق التمرين المكتسبة.

  • ميزات ركض جديدة

يقدم watchOS 5 من آبل ميزات عالية الأداء لمحبي الركض، بما في ذلك مقياس جديد للإيقاع (عدد الخطوات في كل دقيقة) للركض والمشي بالداخل والخارج، بالإضافة إلى منبه جديد لسرعة الركض بالخارج يقدم تنبيهات للمستخدمين عند تأخرهم أو تقدمهم عن هدفهم. كما يتوفر مقياس جديد كلياً، السرعة المتراكمة، كخيار إضافي لممارسي الركض للتعرف على سرعتهم في الميل السابق بالإضافة إلى سرعتهم الحالية أو المتوسطة.

  • Walkie-Talkie

يقدم watchOS 5 ميزة Walkie-Talkie، وهي طريقة جديدة كلياً للتواصل بالصوت وبمجرد نقرة من على معصمك. إنها طريقة سهلة وممتعة للتواصل بسرعة مع الأقارب والأصدقاء تعمل من خلال الاتصال المباشر بين الساعات وتتميز بالسرعة والطابع الشخصي، ويمكن تفعيلها بين مستخدمي ساعات Apple Watch المتوافقة حول العالم عبر شبكة Wi-Fi أو خدمة الهاتف المتحرك.

  • تحديثات Siri

بفضل تكنولوجيا التعلّم الآلي أصبح وجه ساعة Siri المحدث على Apple Watch مساعداً شخصياً أفضل، حيث يقدم اختصارات توقعية واستباقية خلال اليوم اعتماداً على الروتين والموقع ومعلومات مثل معدل نبض القلب بعد التمرين، وأوقات التنقل مع تطبيق الخرائط في الوقت المناسب من اليوم، ونتائج المباريات لفريقك المفضل. ويعرض وجه ساعة Siri أيضاً محتوى يمكن التفاعل معه من تطبيقات المطورين الآخرين المفضلين مثل Nike+ Run Club وGlow Baby وMobike.

يتوفر watchOS 5 هذا الخريف كتحديث مجاني لساعة Apple Watch Series 1 أو أحدث ويتطلب جهاز iPhone 5s أو أحدث بنظام iOS 12. لن يتوفر نظام watchOS 5 على ساعة Apple Watch الأصلية. تخضع الميزات للتغيير. قد لا تتوفر بعض الميزات في كل المناطق.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق