أخبار تقنية

يوتيوب تزيد من اتعاب المستخدمين في مشاهدة الفيديوهات

يوتيوب تزيد من اتعاب المستخدمين في مشاهدة الفيديوهات
يوتيوب تزيد من اتعاب المستخدمين في مشاهدة الفيديوهات

عندما نتحدث عن الاعلانات فاول ما يتبادر الى ذهننا تلك المواقع التي تستخدم نظام الارباح من خلال وضع الاعلانات عبر موقعها بشكل يجعل من الموقع عباره عن منصه اعلانية تنفر الزائر من الدخول اليه وتصفح اي مواضيع ئات فائده بسبب الحشو الاعلاني الكبير بداخلها .

لكن ماذا عن المواقع العالمية والشركات التقنية الكبيره مثل جوجل التي بدات فعلياً بزيادة الاتعاب على المستخدمين في مشاهدة مقاطع لفيديو عبر منصة يوتيوب التابعه لها .

مؤخراً اعلنت جوجل بانها قامتبتعديل  الإعلانات غير القابلة للتخطّي بحيث أصبح الحدّ الأقصى لمدة ظهورها يتراوح بين 15 و20 ثانية. ولم تعُد الإعلانات غير القابلة للتخطّي التي تبلغ مدّتها 30 ثانية متاحةً على المنصّة.

ما هو إعلان الفيديو غير القابل للتخطّي؟

إعلان الفيديو غير القابل للتخطّي هو شكل إعلان قد يظهر على محتوى أحد الشركاء قبل بدئه أو أثناء عرضه أو بعد انتهائه. وقد تصل مدّة هذا الإعلان إلى 15 أو 20 ثانية (بحسب الموقع الجغرافي للمستخدم) ويجب أن يشاهده المستخدمون ليتمكّنوا من مشاهدة الفيديو الذي اختاروه.

ويتمّ أحيانًا عرض إعلان أصغر، بحجم 300×60 بكسل، بجانب فيديوهات YouTube التي تتضمّن إعلانات فيديو غير قابلة للتخطي عند تشغيلها على سطح المكتب. وتتوفّر هذه الإعلانات عبر شراء الحجز فقط وهي غير متاحة للمُعلِنين عبر المزاد.

تُباع إعلانات الفيديو على أساس التكلفة لكل ألف ظهور وقد تُنتِج تكاليف لكل ألف ظهور أعلى ممّا تنتجه أشكال الإعلانات الأخرى على YouTube.

متى تظهر إعلانات الفيديو غير القابلة للتخطي؟

تستند يوتيوب إلى مجموعة من الإشارات لتحدّد الوقت الأمثل لعرض إعلان ضمن البث، منها نوع المحتوى وكيفيّة اكتشاف المستخدم للفيديو. وعندما لا تتوفّر إعلانات فيديو غير قابلة للتخطّي لعرضها على المحتوى، تستخدم الشركة أشكال إعلانات أخرى.

ما الفرق بين الإعلانات ضمن البث غير القابلة للتخطّي وإعلانات TrueView ضمن البث؟

إذا ظهر إعلان غير قابل للتخطّي قبل الفيديو، يتعيّن على المستخدم مشاهدته بالكامل قبل أن يبدأ تشغيل الفيديو. أمّا إذا ظهر إعلان TrueView ضمن البث، يمكن للمستخدم اختيار مشاهدته حتى النهاية أو تخطّيه بعد مرور خمس ثوانٍ من عرضه.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق