أخبار تقنية

هواوي تكشف عن معالجها كيرين 980 المصنع وفق معيار 7 نانومتر

هواوي تكشف عن معالجها كيرين 980 المصنع وفق معيار 7 نانومتر

عقدت بالامس شركة هواوي الصينية مؤتمراً صحفيا في العاصمه الالمانية برلين وفي ذلك على هامش مشاركتها ضمن فعاليات معرض IFA 2018 , وقام السيد ريتشارد يو الرئيس التنفيذي لمجموعة اعمال المستهلكين Huawei بالكشف رسميا عن معالج Kirin 980 ” كيرين 980  .

واكد السيد ريتشارد بان معالج كيرين 980 استغرق 3 سنوات من عمليات التطوير وتم تصنع المعالج وفق معيار 7 نانومتر , واشتمل على 6.9 مليارات ترانزستور ضمن شريحةٍ بمساحة تبلغ 1 سم مربع، أي بزيادة وقدرها 1.6 مرة عن الجيل السابق من هذا المعالج. و

بالمقارنة مع عملية التصنيع (10 نانومتر)، فإن عملية التصنيع المتقدّمة (قياس 7 نانومتر) توفر أداءً محسّناً بنسبة 20٪ على مستوى منظومة المعالجة المتكاملة، فضلاً عن تحسين كفاءة الطاقة بنسبة 40٪ في منظومة المعالجة.

ومن بين المميزات الاخرى المتوفره في المعالج كيرين 980 دعم مودم شبكات 5G , كما يقدم قدرات أكبر للذكاء الاصطناعي AI يتدخل في كل شيء تقريباً بفضل اشتماله على وحدة معالجة مركزية عصبية مزدوجة NPU , كما تم تعزيز قدرات المعالج في الالعاب وتم مقارنت الفريمات مع معالج سناب دراجون 845 وكان التفوق واضح لمصحه معالج هواوي الجديد .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق