أخبار تقنية

السعودية تطلق خدمات المدفوعات الرقمية لتسهيل الدفع والشراء

sama المدفوعات الرقمية
السعودية تطلق خدمات المدفوعات الرقمية لتسهيل الدفع والشراء

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين المصغر تويتر عن إطلاق خدمات المدفوعات الرقمية لتسهيل الدفع والشراء من خلال تفعيل خدمة المحافظ الرقمية عبر الجوال .

وقامت الشركة بنشر تغريده قالت فيها ” في خطوة لتطوير قطاع التجارة الإلكترونية وتمكينه رقمياً، تم إطلاق المدفوعات الرقمية لتسهيل الدفع والشراء من خلال تفعيل خدمة المحافظ الرقمية عبر الجوال. كان وراء هذا الإنجاز كل من #مؤسسة_النقد العربي السعودي ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلةً بوحدة التحول الرقمي ” .

كيفية تفعيل المدفوعات الرقمية

طريقة الدفع تُعرف باسم “مدى – Pay” وطريقة التعامل معها تشبه طريقة التعامل مع Paypal.وهي من أحدث نسخ ثقافة الدفع الإلكتروني وأكثرها تطورًا ,ويتم تفعيل تلك الخدمة عن طريق تنزيل تطبيق مدى Pay على الهواتف الذكية ومن ثم عمل حساب عليه.

في البداية يجب على المستخدم التأكد من أن هاتفه الذكي يدعم خاصية (NFC), وتلك الخاصية هي الاتصال القريب المدى، وهي أساسية لذلك التطبيق , ومن ثم يجب إدخال كافة البيانات اللازمة مثل رقم الحساب البنكي ورقم الفيزا الخاصة بالعميل , وبعد ذلك يمكن للمستخدم إتمام عملية البيع أو الشراء ودفع الأموال أو استلامها بطريقة أسهل.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق