أخبار تقنية

عاجل : ظهور ثغرة خطيرة في نظام اندرويد

عاجل : ظهور ثغرة خطيرة في نظام اندرويد
عاجل : ظهور ثغرة خطيرة في نظام اندرويد

 ظهر اليوم تقرير جديد من شركة  الابحاث الامنية Nightwatch Cybersecurity عن ظهور ثغره خطيرة في نظام التشغيل آندرويد .

ووفقاً للتقرير الذي نشرته شركة الابحاث الامنية Nightwatch Cybersecurity عبر مدونتها الالكترونية على الويب فان الثغرة الجديدة تسمح للتطبيقات بتجاهل الأذونات المطلوبة للوصول إلى المعلومات الموجودة بنظام التشغيل اندرويد , ، ويتضمن ذلك اسم شبكة الواى فاى المستخدمة بواسطة الجهاز، وعنوان MAC الخاص بالجهاز، ومعلومات ملقم DNS وعناوين IP المحلية .

ويضيف التقرير بان هذه الثغرة ومن خلال تجميع المعلومات اللازمه عن المستخدمين يمكن لأى تطبيق ضار تحديد موقع أى جهاز يعمل بنظام التشغيل اندرويد وتوجيهه إلى الموقع الجغرافى وتتبعه مباشرة، بالإضافة إلى ذلك يمكن للمتطفلين البحث حول شبكة Wi-Fi، وحتى مهاجمتها.

جدير بالذكر ان هذه الثغره لا تعمل ابدا مع اصدار اندرويد 9.0 فطيرة ” Android 9.0 Pie ” لكن بنفس الوقت فان اغلب الاجهزه العامله بنظام التشغيل اندرويد تعمل بالاصدارات القديمه المتضنه لهذه الثغره لذلك ننصع بعدم تحميل اي تطبيقات الا من خلال متجر جوجل بلاي الرسمي على هاتفك .

المصدر
Nightwatch Cybersecurity
الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق