أخبار تقنية

مؤسسة Gartner تأكد فعلياً تفوق هواوي على آبل مره اخرى

مؤسسة Gartner تأكد فعلياً تفوق هواوي على آبل مره اخرى

خلال الربع الثاني من هذا العام 2018 نشرت مؤسسة الابحاث IDC تقريراً يفيد بان شركة هواوي الصينية تخطت آبل لتصبح ثاني أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم .

واليوم عادت مؤسسة أبحاث السوق المعروفه عالمية جارتنر ” Gartner ” لتأكد هذا الامر , حيث قامت الشركة بنشر تقرير جديد يفيد بتامين شركة هواوي لمركز الثاني متفوقة على آبل الاميركية , وقامت Gartner بقياس حجم المبيعات الذي اظهر التفوق الكبير والواضح لصالح Huawei .

وقال انشول جوبتا مدير الابحاث في جارتنر بان سوق Huawei للهواتف الذكية نما بنسبة 38.6% في الربع الثاني من هذا العام 2018 ,  وتواصل هواوي تقديم ميزات ابتكارية في هواتفها الذكية وتوسع من دائرتها في التنويع في مختلف الهواتف الذكية لتغطية كافة المستهلكين .

وتشير الارقام بان Huawei تمكنت من شحن 49،846 مليون وحده من هواتفها الذكية بالمقارنة مع آبل التي تمكنت من شحن 44،715 مليون وحده من هواتف الآيفون .

وحافظت سامسونج على المرتبة الأولى عالمياً في سوق الهواتف الذكية ، لكنها تراجعت بنسبة 12.7 في المائة في الربع الثاني من عام 2018 حيث قامت بحشن ما يقارب 72،336 مليون وحده بالقمارنة مع نفس الربع من العام الماضي والذي شحنت فيه الشركة 82،855 مليون وحده من هواتفها الذكية .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق