دروس وشروحات

اليك طريقة استخدام Facebook Spaces بشكل آمن

اليك طريقة استخدام Facebook Spaces بشكل آمن

أعلنت شركة فيسبوك مؤخراً تطبيق Facebook Spaces الذي يقدّم للمستخدمين طريقة جديدة للتواصل والتفاعل مع الأصدقاء، وذلك من خلال محادثـة الأصدقاء في بيئة افتراضية .

ويقدّم Facebook Spaces طريقة للتفاعل مع الأصدقاء، فما على المستخدم إلا ارتداء نظارة Oculus Rift ثم دخول التطبيق، بعد ذلك يمكن للمستخدم إنشاء شخصيّته الافتراضية التي سيظهر بها في البيئة الافتراضية، وذلك من خلال تخصيص لون العين والشعر وسمات الوجه بحيث تكون أقرب ما يكون للشخصية الحقيقية.

تُعد Facebook Spaces منصة للتواصل مع أصدقائك وعائلتك في واقع افتراضي (VR). إذا تواجدت في أي مساحة، وكنت لا تشعر بالأمان أو الراحة، فإنه يمكنك اختيار تنفيذ ما يلي:

إيقاف مؤقت: يمكنك اختيار إيقاف مساحتك وقتما تريد أخذ استراحة. عند إيقاف مساحتك مؤقتًا، ستدخُل مساحتك الخاصة بعيدًا عن أصدقائك. أثناء الإيقاف المؤقت، سيتعذر على أصدقائك رؤيتك أو سماعك حتى تُقرر الرجوع. لإيقاف مساحتك الخاصة مؤقتًا، قم بتدوير معصمك الأيسر إلى الخارج، واضغط على . لإلغاء الإيقاف المؤقت، قم بتدوير معصمك الأيسر مجددًا، واضغط على .

كتم الصوت: يمكنك اختيار كتم صوت الأشخاص في مساحتك إذا لم تعد ترغب في الاستماع إلى حديثهم. لكتم صوت أي الأشخاص، استخدم السبَّابة للضغط على  الأصدقاء في مساحتك، واضغط على الصديق الذي تريد كتم صوته، ثم اضغط على كتم الصوت. لإلغاء كتم صوت أي شخص، ارجع إلى الصديق الذي تريد إلغاء كتم صوته، ثم اضغط على  كتم الصوت.

الطرد: إذا كنت تتعرض إلى مضايقات من شخص ما ولا تريده أن يتواجد في مساحتك، فإنه يمكنك اختيار طرده إلى خارج مساحتك. لطرد أحد الأشخاص خارج مساحتك، استخدم السبَّابة للضغط على  الأصدقاء في مساحتك، واضغط على الصديق الذي تريد طرده، ثم اضغط على طرد.

جدير بالذكر ان تطبيق فيسبوك Spaces التحكم الكامل في تجربته في الواقع الافتراضي، بما في ذلك القدرة على إيقاف تجربته في الواقع الافتراضي في أيّ وقت، بالإضافة إلى إمكان كتم صوت أيّ من الأصدقاء في أثناء الدردشة أو إزالته من المحادثة.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق