الشركات التقنية

ترامب يضغط على آبل لنقل مصنعها من الصين

ترامب يضغط على آبل لنقل مصنعها من الصين

منذ أن تولى الرئيس الاميركي الجديد دونالد ترامب رئاسه الولايات المتحدة ارتفعت الضرائب بشكل كبير جدا في العديد من الاسواق العالمية ولعل أبرزها القاره الاوروبية , والان ياتي الدور على الصين بعد فرضه لضرائب جديد عليها وذلك بسب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين .

أحدث الاخبار تشير الى أن شركة آبل الاميركية ستقوم بتغيير سياستها في منتجاتها الوارده الصين , وسسيتم تطبيق العديد من التعرريفات الجمريكة لاغلب منتجاتها سواء من هواتف لايفون او ساعة آبل ووتس او جهاز الايباد وغيرها جراء الضرائب الجديدة التي اقرها الرئيس الاميركي ترامب على الصين .

وهذه الخطوه يبدوا انها مقصوده من قبل Trump بشكل او بآخر , قد غرد السيد ترابمب عبر حسابه الرسمي على تويتر بان شركة Apple يمكنها تلافي تلك الضرائب من خلال تحويل مصانعا من الصين الى الولايات المتحدة الاميركية .

جدير بالذكر بان شركة آبل سجلت رقمًا قياسيًا عبر وصولها إلى قيمة سوقية تبلغ تريليون دولار، وبذلك تكون أول شركة أمريكية تصل إلى هذه القيمة السوقية , وساعدها هذا الأمر في تخفيض تكاليف الإنتاج، مما يعني تصنيع كميات هائلة من الأجهزة المتطورة، وترافق هذا الصعود القوي بظهور العديد من الجدالات، حيث أدى استخدام آبل بشكل متزايد للمصنعين الخارجيين المتواجدين في الصين إلى ظهور انتقادات مفادها أنها تستغل العمال ذوي الأجور المتدنية في بلدان أخرى وتسرق وظائف التصنيع من الأمريكيين.

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق